نصوص اعلانيه : شات تعب قلبي , ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض , شات دلع , شات بنات , شات الخليج , شات قلوب , شات للجوال , شات بنات السعودية , شات العرب للجوال , شات بنت , شات حب السعودية ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
كيفية تعقيم الرضاعة

معلومات عن تعقيم الرضاعة عندما لا يمكنها الام ارضاع طفلها منها لاسباب صحية او غيرها، تبدا بالبحث عن معدات تستخدم لذلك، ومن اشهرها واكثرها استخداما هي زجاجة الرضاعة، بحيث يتم استعمالها على نحو مباشر وسهل ايضا، الا انه يلزم في استعمالها اخذ نظافتها بعين الاعتبار، ابتداء من اللحظة الاولى التي سيستخدمها فيها الطفل، فما هي التعليمات التي يلزم اتباعها للمحافظة على زجاجة الطفل نقية ومعقمة.

تنظيف زجاجة الطفل

  • تنظيف الزجاجة فور ختام الطفل من استخدامها؛ لان مكوث اللبن فيها ولو بحجم ضييلة يوفر جوا ملايما لنمو وتكاثر البكتيريا، وفي حال لم تتمكني من تنظيفها على الفور انقعيها في الماء فورا.
  • تخلصي من بقايا اللبن او العصير المتواجد في الزجاجة من اثناء وضعها تحت صنبور الماء، مع رجها بالماء وتبديله اكثر من مرة الى ان يصبح شفافا ونقيا جدا.
  • استخدمي فرشاة طبية مخصصة لتطهير زجاجة الرضاعة، بلفها في جميع مناطق الزجاجة باستعمال الماء وسايل الواضح وفركها جيدا، اضافة الى تطهير حلمة الزجاجة ايضا، وفي حال عدم وجود فرشاة، تستطيع تطهير حلمة الزجاجة باستعمال اصبع يدك الضييل من اثناء حاله داخل الحلمة ولفه بداخلها مع سايل الواضح لتنظيفها جيدا من بقايا اللبن او العصير.
  • كما تستطيع كذلك ان تقومي بتنظيفها من اثناء وضعها داخل حاوية مملوء بالماء، ثم غليها على النار، وبعد الغلي اتركيها داخل الحاوية الى ان تبرد لتستخدميها لرضعة جديدة.
  • بعد تنظيفها ضعيها على قطعة قماش او فوطة نقية حتى تجف جيدا، واحرصي على تغطيتها كذلك حتى لا تتعرض للتلوث مرة اخرى.

ارشادات

  • اذا اردتي تطهير زجاجة طفلك عن سبيل الغلي بالماء، فيفضل ان يكون الحاوية المستعمل مصنوعا من الزجاج، لان الالمنيوم لا يستيطع توصيل الحرارة جيدا خلال الغلي.
  • في حال كنت على عجلة من امرك ويجب عليك اعطاء طفلك الزجاجة ليرضع، فيمكنك تنظيفها باستعمال الميكرويف او استعمال اقراص او حبوب خاصة تباع في الصيدليات بحيث تستخدم لغرض تطهير زجاجة الرضاعة، وبهذا تستطيع الاستغناء عن الغلي بالماء.
  • احرصي على تغطية حلمة الزجاجة بعد تعقيمها حتى لا تتعرض للتلوث مرة اخرى، ومن اكثر الاساليب فعالية لتعقيم الزجاجة والحلمات هي وضعها في الثلاجة لحين يتم استخدامها.
  • احرصي على تحويل حلمة الزجاجة متى ما شعرتي انها اصبحت طرية، لان الحلمة تكون مصنوعة من البلاستيك الذي يتمدد مع الحرارة فتصبح اكثر ملايمة لنمو وتكاثر البكتيريا.
  • قبل ان تحضري الرضعة لطفلك، احرصي على ان تكون يديك نقية حتى لا تنتقل الجراثيم الى الزجاجة.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
شات تعب قلبي الصوتي , شات السعودية , شات الغلا , شات تعب قلبي , شات جوال , شات كتابي , شات فلة الخليج , تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , شات شقى , شات جوال شات السعودية , شات سعودي , شات عربي للجوال , شات جوال , شات القروب , شات الود , شات جفى , شات فلة , شات سعودي كام , شات السعودية , شات مملكة الحب , شات فلة الخليج ,