نصوص اعلانيه : شات تعب قلبي , ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض , شات دلع , شات بنات , شات الخليج , شات قلوب , شات للجوال , شات بنات السعودية , شات العرب للجوال , شات بنت , شات حب السعودية ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
فوائد زبدة الشيا

اهم استخدامات زبدة الشيا هي احدى المواد الدسمة التي يتم استخراجها من الحليب، حيث يتم خض الحليب بعدة اساليب وينتج عن ذلك الخض الزبدة، وتحتوي على نسبة عظيمة من الدهون المشبعة والكولسترول واثبتت البحوث ان تناول الزبدة على نحو متوسط لا يسبب اي اضرار للصحة، ويوجد انواع العديد من للزبدة، هناك الزبدة المملحة وهي التي تتضمن على نسبة عالية من الملح ليساعد في حفظها لفترة اطول، والزبدة غير المملحة، وزبدة الفول السوداني، وزبدة الشيا.

زبدة الشيا

زبدة الكارتيه او بما يعلم بزبدة الشيا، يستخرج ذلك النوع من الزبدة من ثمرة شجرة الكارتيه التي تنتشر على نحو عظيم في وسط وغرب افريقيا وثمرة الكارتيه تشبه ثمرة الجوز، تلك الشجرة تنبت على نحو طبيعي في الغابات ولا يمكن زراعتها كالاشجار الاخرى، وعمر تلك الشجرة يمر ال300 سنة تقريبا، وبالاضافة الى المزايا العظيمة لتلك الشجرة تعتبر كذلك مصدر رزق للكثير من السيدات العاملات في افريقيا.

عرفت زبدة الشيا منذ زمن قديم، ويقال بان الملكة نفرتيتي قد كانت قد استخدمت زبدة الشيا لوجهها وللعناية بشعرها، اشتهرت زبدة الشيا في وقتنا الحاضر على نحو عظيم في ميدان تصنيع مساحيق التجميل، كالكريمات والشامبوهات وغيرها العديد نتيجة لـ احتوايها على الاحماض الدهنية، وتحتوي كذلك على فيتامين A وفيتامين E، وتعتبر تلك الفيتامينات من الفيتامينات الهامة للجسم.

انواع زبدة الشيا

  • زبدة الشيا الخام المكررة: بيضاء اللون، وليس لها رايحة قوية.
  • زبدة الشيا غير المكررة: لها لونين الاصفر والبيج، ذات رايحة قوية تشبه رايحة جوز الهند، وتعتبر افضل من النوع الاول لاحتوايها على نسبة اعلى من الفيتامينات والمعادن، كما ان ثمنها اغلى من النوع الاول.

فوايد زبدة الشيا

  • توضع على الحروق لتخفف من اثار الحروق، وتساعد على التيام الجروح.
  • تستخدم زبدة الشيا كمزيل للمكياج .
  • تعاون في ترطيب الجلد الجافة، واعطاء النضارة والاشراقة للبشرة.
  • تعاون في عدم ظهور خطوط التوسع التي قد تنتج عن الحمل، او عن فقدان الوزن او مبالغة الوزن على نحو مفاجي.
  • تعاون في تاخير ظهور التجعدات وعلامات الشيخوخة نحو دهنها على الوجه واليدين قبل سبات يوميا.
  • تعاون على دواء تشققات الكعبين والكوعين، نحو دهن زبدة زبدة الشيا على تلك الانحاء وتساعد كذلك في اكساب تلك الانحاء نعومة وطراوة.
  • يتم وضعها على الشفاه كمطري وبلسم وتعالج تشققات الشفاه.
  • يمكن ان تستخدم معجون للحلاقة وتجعل الجلد ناعمة.
  • تعالج الحساسية التي تصيب الجلد، والاكزيما.
  • تعمل على ازالة البشرة الميت، وتعالج حكة الجلد.

نصايح

  • هل يمكن تناول زبدة الشيا؟: ان زبدة الشيا التي تتوافر في الوطن العربي لا تبقى بشكلها الطبيعي لان استعمالها الرييسي في مستحضرات التجميل، بل الشكل الخام لها يمكن تناوله ويمكن كذلك استعماله في تصنيع الاحلويات وفي ذلك الحين يستعمل كذلك كبديل عن زبدة الكاكاو.
  • امور يلزم مراعاتها نحو القيام باذابة زبدة الشيا: يلزم عدم تعريض زبدة الشيا لدرجة حرارة عالية نحو تذويبها، لان درجة الحرارة العالية تودي الى ظهور حبيبات خشنة المامس نحو التذويب، لهذا فان الاسلوب الامثل لتذويب زبدة الشيا هي وضع الزبدة في حمام مايي عن سبيل وضع الزبدة في حاوية ووضع ذلك الحاوية فوق حاوية اخر فيه ماء وبهذا تذوب الزبدة عن سبيل البخار، وبعد الانتهاء من التذويب نترك الزبدة حتى تبرد ثم نستخدمها.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
شات تعب قلبي الصوتي , شات السعودية , شات الغلا , شات تعب قلبي , شات جوال , شات كتابي , شات فلة الخليج , تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , شات شقى , شات جوال شات السعودية , شات سعودي , شات عربي للجوال , شات جوال , شات القروب , شات الود , شات جفى , شات فلة , شات سعودي كام , شات السعودية , شات مملكة الحب , شات فلة الخليج ,