نصوص اعلانيه : شات تعب قلبي , ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض , شات دلع , شات بنات , شات الخليج , شات قلوب , شات للجوال , شات بنات السعودية , شات العرب للجوال , شات بنت , شات حب السعودية ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
اهمية عملية التكميم

معلومات عن عملية التكميم السمنة الباهظة او الوزن الزايد احدى اكثر المشكلات الصحية انتشارا في القرن الحادي والعشرين بحيث اصبحت البدانة لا تقتصر على كبار العمر او من يتكبدون من بعض الامراض لكن تعدتهم الى الاطفال والمراهقين؛ وهذا نتيجة لـ الاقبال على الوجبات السريعة والنظام الغذايي السيء وقلة المجهود البدني.

ان البدانة هي الداعي الرييسي في الكثير من الامراض المزمنة مثل السكري، وارتفاع ضغط الدم، والكولسترول، وتصلب الشرايين، والالام العظام، والوفاة الفجايية؛ لهذا يلجا كل من يتكبد من البدانة الى الرياضة او اتباع حمية محددة او نسق غذايي باشراف متخصص لتخفيض الوزن والتخلص من الدهون الزايدة في الجسد ولكن نتيجة لـ البدانة الباهظة وصعوبة تجاوب الجسد لتلك الاساليب ياتي دور التدخل الجراحي من اثناء ما يعلم بعملية التكميم.

تعريف عملية التكميم

هي عملية تكميم المعدة اي استيصال جزء من المعدة بواسطة تدخل جراحي على يد طبيب متخصص بحيث قد يبلغ الجزء المستاصل الى 85% من كمية المعدة الاصلي وهذا بحسب تشخيص الطبيب وحسب ما تقتضيه الوضعية المرضية بعد قبول العليل على فعل العملية.

شرح عملية التكميم

  • يجري العليل التحاليل اللازمة التي يطلبها الطبيب قبل توقيت العملية.
  • يدخل العليل الى المستشفى قبل توقيت العملية بيوم واحد يمتنع خلالها عن الاكل والشراب.
  • يتم تخدير العليل تخديرا كاملا قبل بدء العملية من قبل طبيب التخدير.
  • تتم العملية باستعمال المنظار لهذا لابد من نفخ البطن بالهواء حتى يسهل دخول الادوات بحيث يصبح البطن مجوفا ويرتفع الى اعلى.
  • يعمل في بطن العليل ثقب او اكثر- يرجع المرسوم لطبيب الجراحة – ومن تلك الثقوب يتم ادخال المنظار المتصل الكترونيا مع شاشة تلفزيونية تبدو الصور من داخل البطن.
  • يتم ادخال ملقط وجهاز لقطع الاوعية الدموية يعلم بجهاز الكي الذي يقوم بقص المعدة ضمن معايير معينة مسبقا من قبل الطبيب.
  • تسحب الاجزاء المقصوصة وتخاط المعدة والثقوب.
  • يبقى العليل تحت الاعتناء مدة 48 ساعة على الاقل ولابد له من السكون الكاملة بعد العملية وتجنب بذل اي مجهود او حمل اشياء ثقيلة، كما عليه الالتزام بالادوية والنظام الغذايي الصحي.

فوايد عملية التكميم

  • بدء خسارة الوزن على نحو متدرج مع التاكيد على وجوب عدم ارهاق المعدة بحجمها الحديث بمقادير مضاعفة من الاكل ايا كان الحت الرغبة في تناول الطعام.
  • اثبتت الدراسات ان اكثر من 70% من الاشخاص الذين اجروا عملية التكميم وقع يملكون تحسن في مستوى الكولسترول في الدم.
  • تعزيز الثقة بالنفس من اثناء انقاص الوزن الزايد، وبذلك القدرة على الشغل والانتاج والتواصل الاجتماعي الفعال.
  • تقليل الالام المفاصل وخشونة الركبة نتيجة لـ نقصان الوزن والذي يلمح على نحو ملحوظ بعد مرور عام على العملية، كما انه يخفف من مرض السكري ويحسن ضغط الدم.
  • الوزن المثالي عندما يبلغ اليه العليل بعد الجراحة سوف يثبت بما يتناسب مع طول العليل وحالته النفسية دون الاحتياج الى اي تدخل طبي اخر؛ لان الجسد سوف يتعود على اعداد طعام تتناسب مع كمية المعدة الجديد.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
شات تعب قلبي الصوتي , شات السعودية , شات الغلا , شات تعب قلبي , شات جوال , شات كتابي , شات فلة الخليج , تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , شات شقى , شات جوال شات السعودية , شات سعودي , شات عربي للجوال , شات جوال , شات القروب , شات الود , شات جفى , شات فلة , شات سعودي كام , شات السعودية , شات مملكة الحب , شات فلة الخليج ,