نصوص اعلانيه : شات تعب قلبي , ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض , شات دلع , شات بنات , شات الخليج , شات قلوب , شات للجوال , شات بنات السعودية , شات العرب للجوال , شات بنت , شات حب السعودية ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
اهمية حمض الفوليك للجسم

كيفية استخدام حمض الفوليك للجسم يعتبر حمض الفوليك احد انواع فيتامين ب المعقدة وهو عبارة عن حمض غير مشبع حيث لا يمكن للجسم انتاجه ويعرف بفيتامين B9، لهذا يلزم ان نحصل عليه عن سبيل الاكل لان جسد الانسان يفتقر الى حمض الفوليك لاجل ان يمكنه اصدار خلايا الدم الحمراء الطبيعية.

يوجد حمض الفوليك في الكثير من الاطعمة، مثل: الزيوت النباتية، ولحم البقر، والدجاج، والبلح، والبقوليات، والكبد، وسمك السلمون، والتونة، والخس، والعسل، والسبانخ، والبازيلاء، والمكسرات، والفواكه، والذرة، والارز الابيض، وفي ذلك المقال سوف نتعرف على اهم مزايا حمض الفوليك لجسم الانسان.

فوايد حمض الفوليك

  • يعمل على تخفيض نسبة الكولسترول في الدم وبذلك يمنع حدوث امراض الفواد والشرايين.
  • يعمل على تغذية المخ وهو لازم لانتاج الطاقة وتكوين كريات الدم الحمراء.
  • يعتبر حمض الفوليك حمضا ايا كان لتقوية جهاز المناعة كما انه يعاون في اصدار وتكوين خلايا الدم البيضاء وتحسين اداء وظايفها.
  • يعمل كمساعد انزيمي في تكوين الاحماض النووية في الجسد وهي DNA و RNA لهذا يعد ايا كان لانقسام الخلايا وتكاثرها على نحو افضل.
  • يدخل حمض الفوليك في عملية التمثيل الغذايي للبروتينات.
  • يعد ضروريا لصحة الجهاز الهضمي والعصبي كذلك، فهو يعمل على تهدية الاعصاب.
  • يساعد على تنقيح الذاكرة وتجدد نشاطها، كما انه يعمل على تقوية الدم وحماية الجسد من الاصابة بالانيميا او فقر الدم؛ لانه يقوم على رفع مستوى الهيموغلوبين في الدم.
  • يساعد في الوقاية من الاصابة بالسكتة الدماغية.
  • يقي من الاصابة بالاورام السرطانية واهمها سرطان القولون وعنق الرحم.
  • يعمل على ترتيب عملية تكوين وانتاج الخلايا العصبية الجنينية في الفترة المبكرة والمتاخرة كذلك من عمر الجنين، كما انه يعمل على وقاية الجنين من التشوهات الخلقية في الدماغ، والعمود الفقري، والقلب، والكلى، والشفاه، والحلق المشقوق، ومتلازمة داون؛ لهذا يعد ايا كان للغاية للمراة الحامل.
  • يقي من الاصابة بالاكتياب وبعض الامراض النفسية الاخرى.
  • يعمل على تحديث خلايا الشعر، والجلد، والانسجة الاخرى؛ لهذا يعد حمض الفوليك ايا كان في فترات النمو السريع مثل فترة الطفولة والمراهقة.
قد يتعرض جسد الانسان لنقص حمض الفوليك ويعود هذا الى انه لا يمكنه الجسد تخزينه بمقادير كافية ولا لفترات طويلة كذلك لهذا يلزم ان نقوم بتزويد اجسامنا بذلك الفيتامين دايما من اثناء تناول الاطعمة الغنية بحمض الفوليك، ومن عوامل ندرة الفيتامين هو بعض موانع الحمل المستخدمة، وتناول عقاقير الصرع، والتشنجات، واستخدام الادوية المضادة للسرطان والادمان على تناول الكحول
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
شات تعب قلبي الصوتي , شات السعودية , شات الغلا , شات تعب قلبي , شات جوال , شات كتابي , شات فلة الخليج , تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , شات شقى , شات جوال شات السعودية , شات سعودي , شات عربي للجوال , شات جوال , شات القروب , شات الود , شات جفى , شات فلة , شات سعودي كام , شات السعودية , شات مملكة الحب , شات فلة الخليج ,