نصوص اعلانيه : شات تعب قلبي , ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض , شات دلع , شات بنات , شات الخليج , شات قلوب , شات للجوال , شات بنات السعودية , شات العرب للجوال , شات بنت , شات حب السعودية ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
اهمية الأرز للأطفال

معلومات عن فوائد الارز للطفل إطعام الطفل وتغذيته من الأمور التي تهم كل أم حيث تحرص على تقديم كل ما هو صحي ومفيد لصحة طفلها، ومن الأطعمة التي تفضل الأم تقديمها للطفل الأرز المهروس الذي يُعد من الوجبات الخفيفة المحتوية على نسبةٍ عالية من الكربوهيدرات ومجموعة من الفيتامينات أهمها فيتامين (B3) وفيتامين (B1) بالإضافة إلى العناصر المعدنية مثل: المنغنيز والسيلينيوم والأحماض الأمينية ونسبة مرتفعة من الألياف الغذائية، لذا يعد من الأكلات الهامة في بناء جسم الطفل ونموه بطريقةٍ سليمة، وسيتم التعرف في هذا المقال على فوائد الأرز للأطفال.

فوائد الأرز للأطفال

  • من فوائد الأز للأطفال معالجة مشاكل الجهاز الهضمي لديهم مثل الإسهال الذي يتعرضون له بكثرة، فتناول الأرز يساهم في تقليل كمية البراز، كما أنه يساعد على علاج الأمعاء والمعدة من الالتهابات البسيطة والشديدة، ويتم استخدامه عن طريق وضع ثلاثة أكواب من الماء على النار ويضاف إليه كوب واحد من الأرز ويُترك حتى يغلي لمدة خمس عشرة دقيقة بعد ذلك يتم تقديم أربع أوقيات من ماء الأرز للطفل المصاب مرة واحدة كل أربع ساعات.
  • من أبرز فوائد الأرز للأطفال معالجتهم من الأكزيما التي تعد نوع من الالتهابات التي تصيب الجلد، ويُستخدم من خلال غلي الأرز في كميةٍ من الماء وبعد أن يغلي يتم رفعه عن النار ثم يُصفى ويوضع مقدار كوبين من ماء سلق الأرز في ماء الاستحمام ويشطف به جسم الطفل حيث يساهم في علاج البقع الجافة ويرطب الجلد.
  • يعالج ارتفاع درجة حرارة جسم الطفل وذلك عن طريق وضع كمية قليلة من الأرز في قدرٍ على النار ويضاف إليه ثلاثة أكواب من الماء وبعد أن يغلي ويصبح الأرز طرياً يتم تصفيته وإعطاء الطفل ماء الأرز لعدة مراحل لعلاجه من الحمى.
  • يمد جسم الطفل بالطاقة ويزيد من نشاطه لاحتوائه على نسبةٍ عالية من الكربوهيدرات.

طريقة تقديم الأرز للأطفال

إعطاء الطفل ماء الأرز من الطرق التي تساعد على علاجه من العديد من المشاكل التي قد يتعرض لها، كما يمكن إعداد الأرز بطريقةٍ أخرى وهي الأرز المهروس الذي يعد من الوجبات سهلة الهضم ويتم تحضيره كالتالي:

  • مكونات الأرز المهروس
  1. نصف كوب من حليب الأطفال او حليب الأم.
  2. ملعقة كبيرة من الأرز الأبيض.
  3. كمية مناسبة من الماء تكفي لسلق الأرز.
  • طريقة تحضير الأرز المهروس
  1. يُنقع الأرز الأبيض بعد غسله جيداً بالماء، وبعد أن ينتقع جيداً يصفى من الماء ويُغسل مرةً أخرى.
  2. يوضع الأرز في قدرٍ يحتوي على كمية من الماء تكفي لغمره، يوضع القدر على نارٍ خفيفة حتى يُسلق ويصبح الأرز ليناً.
  3. يوضع المزيج في الخلاط الكهربائي ويضاف إليه نصف كوب من حليب الأم أو الحليب الاصطناعي ثم يُخلط جيداً حتى يصبح ناعم القوام.
  4. يُقدم الأرز المهروس للطفل وهو دافئ.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
شات تعب قلبي الصوتي , شات السعودية , شات الغلا , شات تعب قلبي , شات جوال , شات كتابي , شات فلة الخليج , تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , شات شقى , شات جوال شات السعودية , شات سعودي , شات عربي للجوال , شات جوال , شات القروب , شات الود , شات جفى , شات فلة , شات سعودي كام , شات السعودية , شات مملكة الحب , شات فلة الخليج ,