نصوص اعلانيه : شات تعب قلبي , ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض , شات دلع , شات بنات , شات الخليج , شات قلوب , شات للجوال , شات بنات السعودية , شات العرب للجوال , شات بنت , شات حب السعودية ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
كيفية تجفيف الليمون

معلومات عن تجفيف الليمون الليمون المجفف او اللومي هو عبارة عن الليمون الاصفر المجفف او الاسود وهو دايري الشكل وصغير الكمية وله قشرة رقيقة صلبة ذات نكهة قوية ومنعشة، يتضمن على مقادير عظيمة من فيتامين ج واملاح واحماض عضوية تحرق الفضلات في جسد الانسان، ويستعمل اللومي مطحونا او حبة كاملة، ويتم ثقبها قبل استعمالها لتتخللها سوايل الطبخ، وتختلف تسميتها من بلد لاخر فيطلق عليها في دول الخليج اسم اللومي وفي جمهورية مصر العربية تسمى ليمون بن زهير وفي جمهورية العراق تسمى نومي البصرة.

فوايد الليمون المجفف

طارد للسموم

حيث انه يعمل كمطهر للامعاء نتيجة لـ مقدرته على قتل البكتيريا الموذية المتواجدة في الجهاز الهضمي، كما له تمكن على طرد الفضلات والسموم خارج الجسم.

فاتح للشهية

حيث انه يتضمن على عدد من المكونات العون في هذا مثل: فيتامين ب2 وعنصري الكالسيوم والبوتاسيوم والريبوفلافين، لهذا يمكن استعماله لفتح الشهية عن سبيل اضافته لعصير الزنجبيل.

مفيد للفواد ومدر للبول

حيث اثبتت الدراسات ان اللومي ينشط عضلة الفواد وينظم معدل ضرباته، الامر الذي يعاون في دواء خفقان القلب، كما يمنع احتباس البول ويحافظ على المعدل الطبيعي لادراره، وينقي الدم ويخلصه من السموم

مفيد بعد الولادة

ينصح الاطباء السيدات بتناول مقادير عظيمة من اللومي بعد الولادة لتقوية جهاز المناعة وتعويض ما تم فقده من فيتامين ج خلال الولادة، ولازالة الاحساس بالتعب والارهاق الناجم عنها.

مفيد للتخسيس

اثبتت الدراسات ان له تمكن عالية على اذابة الدهون وحرق المزيد من السعرات الحرارية، كما انه يعوض ما يفقده الجسد من مكونات حصيلة تخفيض اعداد الاكل المتناولة خلال عمليات التخسيس.

طريقة تجفيف الليمون

تجفيف الليمون بالغلي

المكونات:

  • ليمون طازج ضييل الحجم.
  • ملعقة عظيمة من الملح.
طريقة التحضير: 
  • يقطع الليمون انصافا اذا كان عظيم الكمية او يترك حبة كاملة اذا كان ضييل الحجم.
  • يغلى مقدارا من الماء في حاوية عظيم ويضاف له الملح.
  • يضاف الليمون الى الماء ويترك يغلي لفترة تتراوح ما بين 3-5 دقايق حسب كمية الليمون.
  • يطلع الليمون من الماء ويصفى جيدا من الماء، ثم يترك حتى يجف ويوضع في برطمان لحين الاستخدام.

تجفيف الليمون بالشمس

يتم رص اعداد من الليمون حسب الاحتياج على رف من السلك ويترك في الشمس لفترة اسبوع على الاقل او حتى يجف تماما، مع تقليبه كل يوم حتى يجف من جميع الجهات.

تجفيف الليمون بالفرن

يوضع الليمون في صينية ويوضع في فرن على اقل درجة حرارة ممكنة ويترك لفترة تتراوح ما بين 3- 4 ايام او حتى يجف تماما.

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
شات تعب قلبي الصوتي , شات السعودية , شات الغلا , شات تعب قلبي , شات جوال , شات كتابي , شات فلة الخليج , تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , شات شقى , شات جوال شات السعودية , شات سعودي , شات عربي للجوال , شات جوال , شات القروب , شات الود , شات جفى , شات فلة , شات سعودي كام , شات السعودية , شات مملكة الحب , شات فلة الخليج ,