نصوص اعلانيه : ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
عمل حنة الحواجب

طريقة اعداد حنة الحواجب تُعرف الحنّة منذ القدم باستخدام أوراقها بعد عجنها لتخضيب اليدين، وصباغة الشعر والحواجب، وأيضاً علاج و دواء الجروح، وتُستخدم أزهارها في إعداد العطر، و في التجميل وقد استخدمها الفراعنة في القدم بفرشها تحت موتاهم في القبور، وتحتوي أوراق الحنّة على مادة جليكوسيديّة ومادّة نفثوكينون وهي المسؤولة عن التأثير ونتائج البيولوجيّ بالصبغة الموجودة في الحنّة، ويستخدمها الرجال والنساء في الصبغ، وتستخدمها النساء خاصّة في رسم النقوش عل أيديهم للزينة، وتدخل في صناعة أنواع عديدة من الشامبوهات، وتعمل أيضاً على علاج و دواء الأكزيما وحبّ الشباب فتعمل كمضادّ للفيروسات، وتُوضع أيضاً الحنّة على مكان الجرح الذي ينزف فتمنع النزيف وتوقّفه.

الحنّة للشعر

وعند صبغ الشعر بعجينة الحنّة فإنّها تعمل على تنقية فروة الرأس بسبب الموادّ المطهّرة الموجودة بها، وتعالج قشرة الرأس، وتنبت الشعر، وتزيد طوله وتعطيه لوناً مختلفاً؛ وذلك بخلط كوب من مسحوق الأملا مع ثلاث ملاعق من الحنّة وملعقتين من مسحوق الحلبة، وبياض بيضة، وليمونة، وتخلط جميعها مع بعضها البعض، وتترك لمدة ساعة قبل وضعها على الشعر، وتوضع على فروة الرأس والشعر لمدّة خمس وأربعين دقيقة ثمّ يتمّ غسله، وتُستخدم هذه الخلطة كلّ أسبوع مرّة واحدة وخلال ستّة أسابيع، وسوف تلاحظين نتيجة مذهلة وسيخفّ التساقط، ويزداد طول الشعر.

ويستخدمها البعض للغرغرة لعلاج و دواء قروح الفم، واللّثة، واللّسان، وعلاج و دواء الصداع؛ بوضعها على الجبهة، وتعد ّعلاجاً فعّالاً للحروق بوضعها على الجزء المحروق فتقلّل الألم وتقليل التهاب الحرق.

الحنّة للحواجب

تعاني الكثير من السيدات من تساقط شعر الحاجب ووجود فراغات كبيرة في الحاجب، فتكون الحواجب ذات مظهر غير لائق، وقد تُستخدم السيّدة في هذه الحالة قلم الحواجب لرسم حاجبيها لكنّه يزول مع الماء وكمان أنّه يزيد من تساقط شعر الحاجب؛ وتستخدم في هذه الحالة الحنّة لرسم الحاجب وتعبئة هذه الفراغات، وتحتاج السيدة لرسم حواجبها في المنزل إلى اتّباع الطريقة التالية:

  • احضري كيس حنّة ذو نوعيّة جيّدة والقليل من الماء، وفرشاة رفيعة جدّاً.
  • قومي بتفريغ كيس الحنّة في وعاء واسكبي القليل من المياه بحيث تبقى الحنّة جامدة قليلا واخلطيهم جيّداً حتّى يتجانس الخليط.
  • قومي بتخطيط حاجبك باستخدام الفرشاة، أو يمكنك استخدام عود تنظيف الأذن، وخطّطي حاجبيك كما تحبين واتركيها لمدّة نصف ساعة.
  • اغسليه بماء فاتر وسترين النتيجة وستختفي الفراغات التي توجد بين شعيرات الحاجب وتصبغ باللّون الذي اخترته إمّا بنيّ أو أسود.

يجب تجنّب استخدام الصبغة الكيماويّة التي تزيد من تساقط شعر الحواجب وإذا لامسة العين أو شعر الرموش ستزيد المشكلة سوءاً بدلاً من حلّها؛ لذلك يفضّل استخدام الحنّة الطبيعيّة.

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
شات صوتي , شات حسبتك لي , شات الغلا , شات تعب قلبي الكتابي , شات جوال , شات كتابي , شات فلة الكتابي , تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , شات الجوال , شات جوال شات السعودية , شات كرم الشام , شات عربي للجوال , دردشة جوال , شات كتابي , شات سعودي , شات جفى , شات فلة ,