تعرف على اسباب تساقط شعرك ان الكثير من الرجال والنساء يعانون من مشكلة تساقط الشعر لأنه مشكلة الجميع لكن يجب التفريق بين تساقط الشعر الطبيعي والذي يكون بمعدل 80-100 شعره يوميآ ويمكن ان يكون السبب في استخدام مستحضرات العناية بالشعر والتي تؤدي الى تلف بالشعر وتساقطه .

نصائح لتقوية وتنمية جذور الشعر وعلاج و دواء تساقطه :-

1- الغذاء المناسب لتقوية وتنمية الشعر

تناول الاطعمة الغنية بمادة البيوتين وهي مثل الارز البني والشوفان وهي تساعد على تقوية وتنمية جذور الشعر وبصيلات الشعر وايضآ مضادات الاكسدة مثل فيتامين e الموجود في كثير من الفاكهة مثل الأفوكادو وزيت الزيتون الى جانب الخضراوات الغنية بالحديد والزنك مثل السبانخ كلها أطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعد في علاج و دواء تساقط الشعر .

2 -تخلصى من التوتر الغير طبيعى

التوتر والقلق يعتبر سبب من اسباب تساقط الشعر فعليك بالأسترخاء يوميا باخذ حمام دافى وتناول الشاى الاخضر فهو مهدى طبيعى للاعصاب.

3- تخلصى من المشط ذو الاسنان الضيقة.

جربى استخدام أمشاط للشعر ذات الأسنان الواسعة وتجنبى فرشاة الشعر الغليظة فهى تعمل على تكسير الشعر وتؤدى الى زيادة تساقط الشعر وإخراج الشعرة من البوصيلات وبضعف جذور الشعر وقلة حيويتها.

4- تدليك الشعر يمنع تساقطة.

تدليك فروة الرأس بصفة مستمرة بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت اللوز يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتغذية الشعر من جذورة ويكون تدليك الشعر بحركات دائرية وبرفق ويفضل بعد الحمام حتى يكون الشعر قد تخلص من الاتربة التى تمنع تغذية الشعر بصورة طبيعية.

5- استخدمى منتجات العناية الطبيعية

العناية بالشعر ومنع تساقطة باستخدام منتجات العناية بالشعر المحتوية على فيتامين b5 وهو متوزان مع طبيعةالشعر بالأضافة الى البانثينول الذى يعتبر من البروتينات المكونة لبنية الشعر فتعمل على زيادة كثافة الشعر.

6- عصير الكرنب مفيد لتقوية وتنمية الشعر

شرب كوب واحد يوميا من عصير الكرنب يعمل على تغذية فروة الرأس ويساعد على تطويل الشعر طبيعيا والحفاظ على صحتة ولمعانة.

7- الصبار لتقوية وتنمية وزيادة كثافة الشعر

الصبار معروف بتقوية وتنمية جذور الشعر وتساعد على تطويل الشعر بسرعة وزيادة نمو ويمكنك أستخدام الصبار أو المستخلص ويسمى عصير الألوفيرا بشكل منتظم على فروة الراس وتلاحظين تحسن ملحوظ فى زيادة كثافة الشعر.

8- الميرمية والخل لتقوية وتنمية بصيلات الشعر

يعطى المزيج نتائج مذهلة لتقوية وتنمية الشعر ومنع تساقطة فقط أخلطى مقدار معلقة من كل من الميرمية مع معلقة كبيرة من الخل فى زجاجة محكمة الغلق واتركى الزجاجة لمدة اسبوع مع الحرص على رجها يوميا حتى تذوب المواد الفعالة فى الخل جيدا ثم بعد اسبوع قومى بتصفية السائل عن طريق قطعة من الشاش واضيفى الية لتر من الماء وأغسلى شعرك بة يوميا فهو يساعد على زيادة الدورة الدموية لفروة الراس وايضا منع ظهور قشرة الشعر التى تسبب تساقط الشعر.