نصوص اعلانيه : ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
حياة يوهان جوتفريد فون هيردر

معلومات عن اعمال يوهان جوتفريد فون هيردر ، هو من مواليد 25 أغسطس 1744 في موهرونجن بروسيا الشرقية ، وتوفي في 18 ديسمبر 1803 في فايمار ألمانيا ، هو الناقد الألماني ، والفيلسوف الذي كان شخصية قيادية في الحركات الأدبية والمبتكرة في فلسفة التاريخ والثقافة .

الحياة المبكرة ليوهان جوتفريد

كان جوتفريد نجل الآباء الفقراء حيث ذهب إلى المدارس المحلية ، وابتداءً من صيف عام 1762 ، درس اللاهوت والفلسفة والأدب في كونيغسبرج ، حيث كان على اتصال وثيق مع إيمانويل كانت مؤسس الفلسفة النقدية ، وكذلك مع يوهان جورج هامان أحد النقاد البارزين في التنوير .

في نوفمبر 1764 ذهب هيردر للتدريس والوعظ في ريجا والتي كانت جزءًا من الإمبراطورية الروسية ، وهناك قام نشر أعماله الأولى التي تضمنت مجموعتين من الشظايا في الأدب الألماني .

في صيف عام 1769 انطلق يوهان في رحلة عبر المحيط من ريجا إلى نانت ، مما جعله يتفهم أعمق مصيره ، حيث عمل على إطلاق مجلته ، والتي اكتملت في باريس في ديسمبر ، ولقد رأى هيردر نفسه ككائن لا أساس له من الصحة حيث ترك الشاطئ الآمن وكان يسافر إلى مستقبل مجهول .

خلال زيارة إلى ستراسبورج ، حيث وصل في سبتمبر عام 1770 كرفيق للأمير بيتر فريدريك ويليام من هولشتاين ، واجه هيردر اجتماعًا مهمًا مع جوته الشاب ، الذي حركته للتعرف على كلياته الفنية الخاصة من خلال ملاحظات هيردر على هوميروس ، بندار ، وليام شكسبير وعلى الأدب والأغاني الشعبية .

العمل المهني في بوكبورج

في أبريل 1771 ذهب هيردر إلى بوكيبورج كواعظ للمحكمة ، وكانت الأعمال التي أنتجها هناك أساسية ، وهي حركة أدبية والتي بدونها لم يكن من الممكن ظهور الأدب الكلاسيكي الرومانسي ، وفي قصة الرومانسية التي تبناها ، كانت وسيلة التفكير هي شعور جيفول الذي قارنه مع حاسة اللمس .

في حين أن الرؤية تدرك الأشياء عن بعد ، فإن الشعور يستمتع بتجربة فورية للواقع ، والتي يدركها كقوة تتفاعل مع الطاقة الحيوية للفرد ، ومع ذلك في نفس الوقت يختبر الفرد جسده ، حيث تؤكد قوة حيوية نفسها ضد العالم ، وفي اللحظة التي يتعرف فيها الشخص على الحدود التي تفرضها البيئة دون الاعتماد عليه ، يتم تحقيق توازن القوى بين الاثنين اللذين يتم فيه تحويل الجسم الفردي أو الهيكل المتكامل وتحديد هوية الفرد .

السنوات الأولى في فايمار

بفضل تأثير جوته ، تم تعيين هيردر مشرفًا عامًا وعضوًا في المجلس التشريعي في فايمار في عام 1776 ، وقام بتطوير أسس مورفولوجيا عامة ، وتحقق طريقة هيردر نتائجها من خلال التعرف على التناقضات واللجوء إلى وحدة أعلى ، وهي الطريقة التي يكتسب بها هيردر مكانًا في تاريخ المنطق الجدلي .

ذروة الحياة المهنية لهيردر

وصل عمل هيردر في فايمار إلى ذروته في عام 1797 ، حيث ظهرت الخطوط العريضة لفلسفة تاريخ الإنسان ، وفي العمل الأخير كنتيجة لاتصاله بجوته ، حاول هيردر إثبات أن الطبيعة والتاريخ يطيعان نظامًا موحدًا من القوانين ، وبالفعل في تطور من الأرض إلى البشرية كان السعي وراء القوى في العمل ، بهدف تحقيق التوازن بين بعضها البعض من خلال توليد أشكال محددة أو وجود الفرد .

يمكن اعتبار هذه الظاهرة نفسها كقانون للإنسانية في حياة الإنسان الجماعية ، حيث تتصالح القوى المتصارعة ، وفي أي لحظة تمضي  يكون المقياس فرديًا ، لكن مبدأ التطور نحو النموذج عام ، وفي كثير من الأحيان يعمل الإنسان في حريته ضد الطبيعة ، لأن إحساسه بقياس الأشياء ولسببه غير ناضج .

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
شات صوتي , شات حسبتك لي , شات الغلا , شات تعب قلبي الكتابي , شات جوال , شات كتابي , شات فلة الكتابي , تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , شات الجوال , شات جوال شات السعودية , شات كرم الشام , شات عربي للجوال , دردشة جوال , شات كتابي , شات سعودي , شات جفى , شات فلة ,