نصوص اعلانيه : شات تعب قلبي , ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض , شات دلع , شات بنات , شات الخليج , شات قلوب , شات للجوال , شات بنات السعودية , شات العرب للجوال , شات بنت , شات حب السعودية ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
تعليمات للشعر الخفيف

طرق العنايه بالشعر الخفيف ان الشعر الخفيف كثيرا ما ما يكون اشكالية وراثية، الا ان الاصابة ببعض المشكلات الصحية او اتباع بعض الطقوس الخاطية في الاعتناء به يتسببان في قلة كثافته ايضا، مثل: عدم تناول الاكل الصحي المتكامل، والمحتوي على البروتين، والاوميجا 3، والحديد وفيتامين ب، او الاصابة بالحساسية، او تعريض الشعر للحرارة على نحو كبير، مثل تعريضه للسشوار او الستريتر على نحو مستمر، او انسداد فروة الراس، او استعمال سلع غير صحية من الشامبو والكريم، والتي من شانها اضعاف الشعر، او الاصابة باختلال هرموني. سنعرض في ذلك المقال نصايح للشعر الخفيف.

نصايح للشعر الخفيف

  • لا تسرحي شعرك وهو مبلل؛ هذا لان تسريحه وهو مبلل يكسر خصلات شعرك ويسقطها بمقادير اكبر فيما لو ذروة بتسريحه وهو جاف.
  • اتركي شعرك منسدلا دون ربط لفترات طويلة، وتجنبي ربطه على نحو دايم ومستمر، هذا لان الربط يقصد شد اجزاء الشعر، وبذلك اضعافها وجعلها عرضة اكثر للتقصف والتساقط.
  • لا تكثري من تصفيف شعرك، وهذا تجنبا لاضعافه، كما ينصح باستعمال المشط وليس الفرشاة في عملية التصفيف.
  • قصي شعرك على نحو دوري، وهذا لان قص الشعر يخلصك من تقصفه، كما يحافظ عليه، ويزيده نموا وكثافة.
  • ابتعدي قدر الامكان عن السشوار او الحرارة لفرد شعرك؛ بامكانك استعمال الماسك البرازيلي بمكوناته الطبيعية لفرده.
  • ابتعدي عن التعرض للشمس قدر الامكان، هذا لانها تجعل فروة الدماغ تفرز سيارات سوبر اوكسايد، والتي تكون السبب في تساقط الشعر.
  • نظفي شعرك على نحو مستمر، مع الحذر الى وجوب استعمال زيت مغذ للشعر عشية وغسله في الصباح، وهذا لان تطهير الشعر من شانه ازالة الزيوت الطبيعية المتواجدة في الشعر، والتي تعد هامة لصحة الشعر وكثافته.
  • اتبعي نظاما غذاييا متكاملا؛ بحيث يتضمن على الفيتامينات وكافة المكونات الغذايية المفيدة.
  • ابتعدي عن الاستعمال الباهظ للصبغات والعلاجات الكيميايية؛ فهي تضعف الشعر وفروة الراس، وليكن استخدامك للصبغة بمعدل مرة مرة واحدة فى السنة مثلا، واذا استطعت استبدالها باساليب طبيعية فهو افضل.

وصفات دواء الشعر الخفيف

  • دلكي فروة راسك مدة 5 – 10 دقايق باستعمال زيت جوز الهند مع مغلي بذور الحلبة، او زيت الصبار، او زيت الروزماري، او زيت الزيتون مرتين اسبوعيا قبل الاستحمام.
  • اخلطي بيضة مع علبة رايب صغيرة، وملعقتين كبيرتين من العسل، وملعقة عظيمة من زيت الزيتون، وقطرات من الليمون، ثم مشطي شعرك، وضعي الخليط السالف عليه من مختلف الاتجاهات لفترة ثلاثين دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو.
  • اهرسي ثمرة من الافوكادو مع ثمرة من الموز، وملعقة عظيمة من زيت الزيتون، وملعقة عظيمة من جوز الهند وقطرات من الليمون، ثم ضعي الخليط على شعرك وفروة راسك، ودلكي على نحو جيد، ثم اغسليه بالشامبو بعد ثلاثين دقيقة.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
شات تعب قلبي الصوتي , شات السعودية , شات الغلا , شات تعب قلبي , شات جوال , شات كتابي , شات فلة الخليج , تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , شات شقى , شات جوال شات السعودية , شات سعودي , شات عربي للجوال , شات جوال , شات القروب , شات الود , شات جفى , شات فلة , شات سعودي كام , شات السعودية , شات مملكة الحب , شات فلة الخليج , تنظيف مكيفات بالجبيل ,