نصوص اعلانيه : ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
بحيرة ساكورا في اليابان

معلومات سياحيه عن بحيرة ساكورا  لابد أنك قد سمعت عن ساكورا أو ما يعرف بأزهار الكرز من وسائل الإعلام ، إذا لم يتسنى لك زيارة اليابان خلال فصل الربيع ، وكيف تتحول اليابان في نهاية شهر مارس من كل عام إلى مكان ساحر يخطف الأنظار حيث يغمره غطاء من الازهار الوردية الجميلة .

خلال هذا الموضوع نصحبك في جولة إلى اليابان في موسم تفتح أزهار الكرز ، بالإضافة إلى التعرف على أبرز الحقائق عنها ، يعرف يوم 27 مارس بانه يوم ساكورا الرسمي ، حيث تم تحديده من قبل جمعية اليابان ساكورا عام 1992 م .

لا تعد ساكورا مجرد زهرة بالنسبة لليابانيين بل إنها ترتبط بالثقافة والفن والتاريخ والعديد من مختلف جوانب الحياة ، حتى أصبحت رمز البدايات الجميلة والربيع والرقة والجمال .

هناك أكثر من ستمائة نوع من أشجار الساكورا في اليابان ، وتتضمن الأنواع الموتأصلة والهجينة ، وخاصة النوع الذي يطلق عليه “سومبوشينو” والذي يعرف بأنه يحتوي على خمس بتلات بلون وردي فاتح ، ويعد من أشهر أنواع الساكورا للزراعة .

أقدم شجرة ساكورا في اليابان يبلغ عمرها حوالي ألفين عام ، وهي من نوع ” جينداي زاكورا” وتوجد في محافظة ياماناشي .

تختلف أسماء كل زهرة باختلاف عدد البتلات الموجودة بها ، فتسمى الزهور التي تحتوي على 5 بتلات باسم “هينو” اما التي تحتوي على أكثر من 5 بتلات باسم “هانييا” ، أما التي تحتوي على أكثر من 10 بتلات يطلق عليها “يي” .

وهناك عادة متبعة وهي الجلوس تحت اشجار الساكورا وتأمل منظر الزهور وهي متفتحة ، والتي يطلق عليها “هاتامي” .

ومن المعروف أن أزهار وأوراق الساكورا ليست مخصصة للزينة فقط ، بل هي صالحة للأكل ، وتستخدم في صنع الحلوى ، وحتى لغرض العلاج وخاصة نوع ساكورا الذي يطلق عليه “أوشيما زاكورا” وأزهار “يائي زاكورا” .

كما يمكن وضع أزهار الساكورا في الماء الساخن وتقديمها مثل الشاي ،ويتم تقديمها في الاحتفالات الرسمية وحفلات الزفاف أيضا .

وقد تم نقش زهور ساكورا على عملة اليابان فئة مئة ين ، نظرا لأهمية هذه الزهرة لدي اليابانيين ، كما أن لدى قوات الدفاع الذاتي اليابانية شعارات على بعض الأعلام والرتب من زهرة ساكورا .

لا يتجاوز عمر زهرة ساكورا عدة أيام فهو قصير جدا ، ومن هنا اكتسبت الزهرة الرمزة الخاصة في المجتمع الياباني لأنها تذكرهم بفنائهم النابع من طبيعة الإنسان . كما تعد شجرة الساكورا سريعة التعفن ، لذلك ينبغي الإسراع في قطع اللحاء المتعفن حتى لا ينتشر إلى باقي أجزاء الشجرة وتموت .

نظرا لأهمية زهرة الساكورا ، يطلق هذا الاسم على العديد من الفتيات في اليابان .

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
شات صوتي , شات حسبتك لي , شات الغلا , شات تعب قلبي الكتابي , شات جوال , شات كتابي , شات فلة الكتابي , تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , شات الجوال , شات جوال شات السعودية , شات كرم الشام , شات عربي للجوال , دردشة جوال , شات كتابي , شات سعودي , شات جفى , شات فلة ,