نصوص اعلانيه : ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
ايجابيات وسلبيات الرجل البيتوتي

كيفية التعامل مع الرجل البيتوتي المتعارف عليه أن الزوجات يشتكين عموما من هروب أزواجهن من البيت، وتفضيلهم السهر مع الأصدقاء، أو العمل لأوقات طويلة، على تحمل مسؤوليات الأسرة، وقضاء بعض الوقت مع الزوجة، ولا تخرج مناسبات عطلة نهاية الأسبوع عن الأمر، حيث تشتكي البعض منهن من خروج الزوج مبكرا، متحججا بأمر أو بآخر.

ولا شك أن غياب الزوج عن البيت يتسبب في مشاكل كبيرة، لأن المرأة تشعر أنه يهملها هي وأطفالها، ولا يحرص على مشاعرها أو احتياجات فلذات كبده العاطفية، وملقيا كل المسؤولية عليها وحدها. وهكذا تبدأ سلسلة التذمر واحتجاجات على الأمر.

لكن ماذا لو حصل العكس، وفضل الزوج قضاء أكبر مدة ممكنة في البيت؟ هل تُحَل المشكلة؟.
الجواب جاء على لسان العديد من النساء، يشكلن الغالبية، بالنفي، ليكون رد فعل الرجل أنه من المستحيل إرضاء المرأة، «جلوس» الرجل في البيت مشكلة جدية تعاني منها الكثير من النساء، وتعتبر أمينة واحدة منهن.

أمينة سيدة عمرها أربعون عاما، متزوجة منذ أربع سنوات، ولم ترزق بأطفال، ارتبطت بعزيز ابن الجيران، الذي كانت تعتقد أنها ستبدأ معه حياة جديدة، تعوضها عن الحياة الروتينية التي كانت تعيشها في بيت أهلها، خصوصا أنها لم تحصل على عمل يوفر لها دخلا ماديا، وكانت تحلم بأنها ستقضي أوقاتا ممتعة مع زوجها، تسافر برفقته إلى كل المدن السياحية التي لم تزرها من قبل، وتدخل كل المطاعم المشهورة في المدينة، لكنها فوجئت، وفي الأيام الأولى من الزواج، أنه «بيتوتي» إلى أقصى حد.

في البداية، فسرت أمينة سلوكه بأنه ربما يعود إلى عدم تمتعه بصداقات، ومنت نفسها بأن تقوم هي بهذا الدور، وتدعوه إلى الخروج معها من حين إلى آخر، غير أنه رفض الفكرة، بحجة أنه يأتي متعبا من العمل، وتكرر الرفض في كل مرة، ليشمل حتى فترة الإجازات، التي يقضيها مستغرقا في النوم طوال النهار.

أما سعيدة، فشكواها من زوجها «البيتوتي» لا تتعلق بحرمانها من الخروج من البيت أو السفر، بل لأن وجوده في البيت، في حد ذاته، يضايقها إلى حد «الشعور بالاختناق»، على حد تعبيرها. تقول «أشعر أنه يكتم على أنفاسي، ويراقب كل حركاتي وتصرفاتي.

ليس هذا فحسب، بل لا يكف عن إبداء الملاحظات عن كل كبيرة وصغيرة بمجرد دخوله إلى البيت، بدءا من انتقادات عن نظافة المطبخ والحمام، إلى تصرفات الأطفال.

وللتخلص من زوجها وإخراجه «بالقوة» من البيت، كانت سعيدة تلجأ إلى أحد إخوانها، وترجوه أن يطلب من زوجها مرافقته إلى المقهى، أو إلى أحد المتاجر لمساعدته في اختيار بعض الملابس، أو أي حجة «المهم أن يختفي من أمامي لبعض الوقت».

حسن يعرف مشاعر زوجته وضيقها من مكوثه المستمر والطويل في البيت، إلا أنه يرى الأمور من وجهة نظر أخرى.. فهو يقول إنه يتركها وشأنها، ولا يتدخل بتاتا في أمور البيت، لأنه مقتنع بأن الأدوار مقسمة بين الرجال والنساء سلفا، على حد تعبيره، وبالتالي لا يفهم سبب المشكلة حتى الآن.

ويشرح حسن أن «هروب» معظم الرجال من البيت سببه الزوجة، لأن لديها ميولا للسيطرة، وتعتقد أن البيت فضاء خاص بها، بينما الزوج مجرد ضيف تستقبله متى تشاء، وبالتالي تواجهه بلائحة طويلة من الممنوعات: «لا تمد رجلك على كنبة الصالون، حتى لا تتسخ.. لا تمشِ على البلاط قبل أن يجف.. لا تستعمل المنشفة الفلانية، ولا تلبس هذا النعل.. وغيرها من الأوامر». ويختم كلامه قائلا «فعلا، يصعب إرضاء المرأة، لأنها تركز على عيوب الزوج، وتنسى عيوبها».

أما أحمد ناصر، فقدم تفسيرا معقولا، أو واقعيا، لهذه المشكلة.. فهو يرى أن البيت هو المكان الوحيد الذي تشعر فيه المرأة بالألفة والارتياح، فهو فضاء خاص وعام في نفس الوقت، وغالبية النساء يستقبلن صديقاتهن أو قريباتهن في البيت، بينما الرجال لديهم البديل المتمثل في المقاهي التي يرتادونها لأكثر من مرة في اليوم، وفي أي ساعة شاءوا، وهذا غير متاح للمرأة إلا بشكل محدود جدا.

لهذا السبب تبدي المرأة بعض الضيق، إذا ما أطال الزوج المكوث في البيت. ويضيف ناصر أنه يتفهم هذا الإحساس، ويتعامل معه بتفهم، فمثلا، بمجرد أن تستضيف زوجته إحدى صديقاتها، يغادر المنزل على الفور، من دون أن تحتاج إلى تلميح.

من جهتها، تشير خديجة اميتي، الأخصائية الاجتماعية، إلى حالات أخرى يتسبب فيها مكوث الزوج في البيت إلى مشاكل ومضايقات للزوجة، من بينها تقاعده. ففي هذه الحالة يتغير كليا نمط الحياة الذي كانت تعيشه، لأنها تجد نفسها مجبرة على التعود على ما وصفته بـ «الحضور المكثف للزوج».

وقالت اميتي إنه في حالة التقاعد، وبحكم السن، تتغير طباع الرجل، ويصبح شخصا آخر، يريد ملء الفراغ الذي تسبب له فيه فقدان العمل، فيصبح أكثر انتباها للتفاصيل، ويراقب كل شيء في البيت، كما قد تصدر عنه ردود فعل عدوانية، لأنه يريد استعادة سلطته.

أما الحالة الثانية، فتتعلق بمرض الزوج، واضطراره إلى التزام البيت مدة طويلة، مما يسبب للزوجة ضغطا نفسيا رهيبا.. فبقدر ما تقوم المسكينة بكل ما في وسعها لرعايته، يبدي انزعاجه من كل شيء، نظرا إلى شعوره بالعجز.

وتقول اميتي إن المرأة عموما تشعر أنها «سجينة مع وقف التنفيذ»، لأن وجود الزوج في البيت، سواء بعد انتهاء دوام عمله، أو خلال عطلة نهاية الأسبوع، أو لأي سبب آخر، يفرض عليها أن تبقى إلى جانبه لخدمته، مما يحرمها من حريتها في زيارة الجيران أو الأقارب، أو الخروج للتسوق، أو حتى لمجرد الرغبة في البقاء بمفردها في البيت، متخلصة من «عبئه».

وتؤكد اميتي أن هذا النوع من التصادم بين الأزواج يحدث نتيجة العلاقات التقليدية السائدة بين الطرفين، التي تحكمها العقلية الذكورية، إلا أنه يمكن أن تحل عن طريق التفاهم والتواصل، وتقسيم المهام بينهما، ليتحول حضور الرجل في البيت إلى معطى إيجابي، كأن يساعدها في بعض الأعمال، ويقترح رعاية الأطفال بدلا منها، حتى تحظى بوقت خاص بها .

وفي مقابل ذلك،على الزوجة، كما تقول اميتي، ألا تتصرف بأنانية وتسلط، وأن تستفيد من وجود زوجها في البيت، كفرصة للحوار والتواصل والتخطيط المشترك، بدلا من الرفض والنفور، «فطرده» من بيته إلى المقهى ليس هو الحل في نظرها.

عدد التعليقات : 1
  1. رقم أفضل محامي في الرياض 0535008888
    رقم أفضل محامي في الرياض ليس بالسهل الحصول عليه، ولكن من السهل التواصل مع مكتب آل عثمان للمحاماة فى الرياض من خلال ذلك الرقم 0535008888ـ وذلك لانهم يقدرون وقت عملائهم والباحثين عنهم ويقومون بحل كافة القضايا والمشاكل القانونية التي تقف عقبة أمامك في العمل أو أي مكان أخر، يوجد للمكتب عدة فروع في أرجاء المملكة السعودية.
    أفضل محامي في الرياض 0535008888
    يوجد مكتب محامي بالرياض والذي بالطبع لديه رخصة قانونية لممارسة المهنة بمجال المحاماة والدفاع عن الحقوق المسلوبة وإرجاعها لأصحابها بطريقة قانونية وشرعية.
    • مكتب المحاماة يعمل في مجال أعمال المحاماة يعمل منذ عدة أعوام، ويشهد الكثير مما تعاقد بالتعامل معه في الأمانة والأخلاق كما قد حقق النجاح المطلوب والذي يكافح لإنجازه العديد من المكاتب في هذا المجال.
    • لدينا الكفاءة والخبرة في حل جميع قضايا الشركات، والتي تحتاج بمحامي ضليع بالقانون ودارس مواد القانون بجدية، إلى أن وصل لتلك المكانة بين المكاتب الأخرى وصار حديث بين عامة الناس على ما صار له من جد بالعمل والخبرة التي تميزه عن الأخرين.
    محامي في الرياض 0535008888
    يمكنك أن تتعرف على الكثير من مكاتب المحاماة فى الرياض التي تعتبر زادت وانتشرت في الفترة الماضية، ولكن نحن نختلف عن الأخرون من حيث الموعد والأداء وكذلك في التميز.
    • يوجد لدينا أفضل محامي في الرياض بالمملكة السعودية معنا بالمكتب، يعمل بكل جد واهتمام إلى أن يعود الحق لأصحابه، فهم أهل للترافع في كافة القضايا المتنوعة.
    • يسهل الأن عليك التواصل من خلال رقم الهاتف والرد السريع مباشرة على رقم الهاتف الخاص بالمكتب من داخل الأراضي المقدسة وتحديدا بالعاصمة الرياض.
    • نعمل بكافة ما لدينا من بذل مجهود في الترافع بقضايا التي تتعلق بالعمالة أو بشؤون مكاتب العمل التي تكثر بالمملكة السعودية.
    • كما لدينا نخبة مميزة في الترافع عن الكثير من قضايا الأحوال الشخصية، والمتعلقة بالأسر والفصال بين الزوجين أو قضايا الخلع، والخاصة بالميراث، وكذلك قضايا التركة الكبيرة، والتعامل بالقانون مع تأسيس للمؤسسات وأيضا القيام بصياغة للعقود الخاصة بها، والتي تعمل بمجال التجارة أو الصناعة.
    تخصصات مكتب المحاماة بالرياض 0535008888
    لدينا اصطف كبير للغاية من أفضل المحامين فى الرياض الذي يمكن الاعتماد عليهم في جميع القضايا الشخصية أو العملية وغيرها من مختلف أنواع القضايا.
    • يمكننا التعامل جيدا مع الشركات الكبرى التي تعلن عن حالة الإفلاس وتصفيتها والغش التجاري والكثير من تلك القضايا.
    • هناك مجموعة من القضايا تتطلب نوع جيد للغاية من المحامين، متمز ويجيد مواد القانون، ولا تستغرق بين يديه سوى أيام قليلة وتكون رابحة بفضل الله ثم هذا المكتب الذي https://www.alothmanlaw.sa/ar/ بني على الجد والاجتهاد من العاملين به وترابطهم مع بعضهم البعض.
    • نسعى بصورة دائمة حتى نرضي كافة العملاء الكرام بالأراضي السعودية بالعاصمة الرياض، هذه النتيجة التي وصلنا تجاهها من خلال الخبرة الجيدة والمكتسبة منذ أعوام عديدة، عبر مزاولة مهنة المحاماة وعودة الحقوق لأصحابها مرة أخرى وبطريقة شرعية وقانونية.
    • تعد تلك النقطة مهمة للغاية من جهة التخصصات التي يتميز بها المحامين بالمكتب لدينا، والتي عادة ما تنتهي بنتيجة مجزية ومذهلة ترضي العميل، ويمكنه التعامل معنا في كافة القضايا التي تتعلق بمجالات العمالة ومكاتب العمل بالعاصمة السعودية.
    • حصلنا في ذلك المجال على العمل باجتهاد والخبرة القانونية التي تميزنا في مختلف التخصصات التي توجد بالمكتب ولذلك لقب بأفضل مكتب محامي بالعاصمة الرياض، متخصص في قضايا المتعلقة بالمحاكم في مدينة الرياض، كما يضم مكتب آل عثمان افضل المحامين والمستشارين في مجال القانون والشرع بأنواعه.
    • للتواصل مع المكتب والرد الفوري لحجز موعد من خلال هذا الرقم 0535008888 حيث يوجد به كافة أنواع الإجابات التي تبحث عنها في الاستشارات القانونية والشرعية، وغيرها من تلك الأمور القانونية.

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
شات صوتي , شات حسبتك لي , شات الغلا , شات تعب قلبي الكتابي , شات جوال , شات كتابي , شات فلة الكتابي , تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , شات الجوال , شات جوال شات السعودية , شات كرم الشام , شات عربي للجوال , دردشة جوال , شات كتابي , شات سعودي , شات جفى , شات فلة ,