نصوص اعلانيه : شات تعب قلبي , ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض , شات دلع , شات بنات , شات الخليج , شات قلوب , شات للجوال , شات بنات السعودية , شات العرب للجوال ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
اهمية زيت شجرة الشاي للبشرة الدهنية

تعرف على فائدة زيت شجرة الشاي للبشرة الدهنية إنّ البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة تضرراً بالمؤثرات البيئية والخارجية كأشعة الشمس والغبار والجراثيم، فبسبب اتساع حجم المسامات فيها تكون عرضةً لدخول الأتربة والجراثيم بتلك الفراغات، وتسبّب البثور والحبوب أثراً نفسيّاً سيّئاً على الشخص المصاب بها، لذلك يكون صاحب البشرة الدهنية دائم الالبحث عن طرق ووسائل طبية أو طبيعيّة لحماية بشرته من البثور أو معالجتها، وفي هذا المقال سنذكر إحدى أهم الطرق ووسائل الطبيعية المفيدة لحل مشاكل وعيوب البشرة الدهنية وهو زيت شجرة الشاي.

زيت شجرة الشاي هو من الزيوت المستخرجة من أوراق الشاي بعد تجفيفها وعصرها، والذي يتميّز باحتوائه على كمٍّ كبير من المضادات الحيوية المقاومة للفطريات والبكتيريا والفيروسات، بالإضافة لبعض العناصر والفيتامينات، لذلك يُعتبر علاجاً فعّالاً لكثيرٍ من الأمراض الصحية والجمالية.

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة الدهنية

  • علاج و دواء البثور وحب الشباب، وذلك بوضع الزيت على البشرة باستخدام قطنة، ومن ثمّ غسله بالماء الدافئ يتلوه الماء البارد، ويجب تكرار هذه العملية بشكلٍ يومي.
  • معالجة التقرّحات الجلدية الناتجة من حروق أشعة الشمس أو من حروق النار، ويتمّ دهن المنطقة المصابة بالزيت ومن ثمّ لفّها بقطعة قماش نظيفة مع الحذر من الشد عليها بل يجب تركها رخوة.
  • التخلّص من قشرة الرأس والتي تكثر في البشرة الدهنية، وذلك بدهن فروة الرأس بالزيت لمدّة ثلاثين دقيقة قبل الاستحمام، مرّتين أسبوعياً على الأقل.
  • تطهير الدمامل التي تحتوي على الخراج ذي اللون الأصفر، وذلك بتثبيت قطنة مُشرّبة بالزيت على الدمامل.
  • إزالة الرؤوس السوداء المتواجدة بكثرة على منطقة الأنف، ويتم تدليك الزيت بحركاتٍ دائرية على الرؤوس السوداء، ومن ثمّ يُغسل الوجه بالماء البارد.
  • إزالة الخلايا الميتة من البشرة الدهنية وإعطاؤها لمعاناً ونضارةً ورديّةً رائعة.
  • تخليص البشرة من اللون الداكن الناتج من الحبوب والبثور.

فوائد زيت شجرة الشاي لصحة الجسم

  • علاج و دواء مشاكل وعيوب الجهاز التنفّسي الناتجة من الفيروسات كالرشح، والأنفلونزا والسعال، ويتمّ دهن الزيت على منطقة الصدر، وتُلفّ عليها قطعة قماش نظيفة طوال الليل.
  • مطهّر للفم وحمايته من الرائحة الكريهة وتسوّس الأسنان، وذلك بالمضمضة بالزيت بشكلٍ يومي كل صباح.
  • استرخاء العضلات ومعالجتها من الآلام التي تصيبها، وذلك بإضافة قطرات من الزيت إلى ماء دافئ.
  • علاج و دواء للفطريات التي تكثر في أقدام لاعبي الرياضة.
  • علاج و دواء أمراض الجهاز الهضمي الناتجة من التلوّث الجرثومي للأطعمة المؤدّية إلى التسمم الغذائي، ويتمّ ذلك بإضافة قطرتين من الزيت بكوب ماء دافئ، ومن ثمّ تناولها.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
شات تعب قلبي الصوتي , شات السعودية , شات الغلا , شات تعب قلبي , شات جوال , شات كتابي , شات فلة الخليج , تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , شات شقى , شات جوال شات السعودية , شات سعودي , شات عربي للجوال , شات جوال , شات القروب , شات الود , شات جفى , شات فلة , شات سعودي كام , شات السعودية , شات مملكة الحب , شات فلة الخليج ,