نصوص اعلانيه : ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
اهمية زيت اللافندر للبشرة

تعرف على استخدام اللافندر لبشرتك هو نبات عشبي ذو أزهار بنفسجية اللون ورائحة عطرية جميلة، ويسمّى أيضاً بنبة الخزامى، ينمو اللافندر في شهور معينة من السنة ويتواجد في جميع أنحاء العالم، وكان يستخدم قديماً في مياه وأحواض الإستحمام نظراً لرائحته الزكية، تعيش هذه النبتة في المناطق الجبلية وتتكاثر في مناطق فرنسا وإيطاليا وإنجلترا حيث إنّ الهدف الأساسي لزراعتها هو رائحتها العطرية المميزة، وتدخل هذه النبتة المميزة برائحتها في صناعة العطور والصابون والزيوت العطرية وغيرها.

يستخرج من اللافندر زيت عطري يسمى بزيت اللافندر أو زيت الخزامى، ويتم استخراج هذا الزيت من أزهاره البنفسجية عن طريق خاصية تقطير البخار، وهو زيت ليس له لون، وبالرغم من أنّه زيت إلّا أنّه يمتلك خاصية الذوبان في الماء، وأغلب استخداماته تجميلية، ويستخدم بكثرة في صناعة العطور والصابون، ويتم خلطة مع أنواع الزيوت الأخرى كما يستخدم في ما يسمى بالعلاج و دواء باستخدام الروائح العطرية.

فوائد زيت اللافندر للبشرة

  • يستخدم زيت اللافندر في علاج و دواء الحروق الناتجة من أشعة الشمس التي تسبّب لوناً غير مرغوب فيه لدى الفئات المختلفة وخاصةً السيدات، وذلك من خلال تبريد زيت اللافندر في الثلاجة، ودهن البشرة التي تعرضت لأشعة الشمس به.
  • يساعد على علاج و دواء حب الشباب وتنقية البشرة من الشوائب، وذلك من خلال عمله على قتل البكتيريا التي تسبب ظهور حب الشباب.
  • يعمل على مساعدة البشرة على استعادة توازنها وإفرازها للدهون بشكل معتدل، وذلك من خلال إضافة القليل من زيت اللافندر إلى كريم الترطيب الذي تستخدمينه لترطيب بشرتك وهو يعمل أيضاً على إزالة آثار حب الشباب ذات الشكل المؤذي للمنظر العام.
  • يعمل على تجديد خلايا البشرة ممّا يمنحنا بشرة صحية ومنتعشة.
  • يساعد في علاج و دواء تشققات البشرة وجفاف الجلد من خلال منح البشرة الترطيب الكافي ويعطيها الإحساس بالنوعمة والصفاء.
  • يمكن علاج و دواء الحروق العادية والبسيطة التي تصيب البشرة من خلال زيت اللافندر وذلك من خلال دهن المنطقة المحروقة بكمية قليلة من زيت اللافندر مع مراعاة أن يكون زيت اللافندر المستخدم لهذه الغاية خالي من الشوائب بشكل تام، ولا يوجد أي إضافات أخرى مضافة إليه فيعمل على علاج و دواء الحروق وإعادة الشكل واللون الطبيعي للبشرة.
  • يساعد زيت اللافندر في علاج و دواء بعض الأمراض التي تؤذي البشرة وأبرزها الصدفية والأكزيما ونظراً للفوائد العظيمة التي يقدمها زيت اللافندر للبشرة أصبح يدخل في معظم كريمات التجميل ومستحضراته المختلفة.

فوائد زيت اللافندر العامة

إنّ المعروف عن زيت اللافندر أنّه يستخدم في النواحي التجميلية فقط، إلّا أنّ هذا الزيت له فوائد كبيرة عند استخدامه منفرداً أو عند خلطه مع بعض المواد الأخرى، حيث إنّ زيت اللافندر يعتبر علاج و دواء رائع للصداع وذلك من خلال القيام بوضع كمية صغيرة منه على منطقة الجبين، والقيام بتدليك هذه المنطقة وخاصة الجانبين مع وضع قطرتين إلى ثلاث قطرات قريباً من فتحتي الأنف، ذلك أنّ الرائحة العطرية للافندر تساعد في تخفيف ألم الصداع.

أثبتت دراسة فرنسية أنّ زيت اللافندر يعتبر من أكثر المواد فاعلية في القضاء على الجراثيم، ممّا يجعله علاجاً جيداً للحماية من البكتيريا المسببة لأمراض السل والدفتيريا وكذلك التيفوئيد، وأثبتت الدراسة أنّ زيت اللافندر يصبح أكثر فاعلية في القضاء على البكتيريا عند إضافة الليمون إليه، كما يعتبر زيت اللافندر مسكناً لآلام الدورة الشهرية الذي يسبب توتراً وألماً عسيراً لدى الفتيات، وذلك من خلال القيام بتدفئة القليل من زيت اللافندر وتدليك المنطقة الواقعة أسفل البطن بهذا الزيت الدافئ بشكل دائري حتى الشعور بهدوء الألم، كمايعالج اللافندر التهاب الأذن وذلك من خلال وضع زجاجة من زيت اللافندر في حمام مائي حتى تصبح دافئة، وتدليك منطقة الأذن والمنطقة القريبة من الحلق بهذا الزيت، لنحصل على تسكين موضعي وعلاج و دواء للالتهاب.

يساعد زيت اللافندر في استرخاء العضلات ومنح الجسم الشعور بالراحة لذا يمكن استغلال هذه الخاصية للقضاء على مشكلة الأرق وذلك من خلال تدليك المنطقة السفلى للقدم أي باطن القدم بكمية من زيت اللافندر قبل النوم، حيث إنّ كمّية المسام الموجودة بهذه المنطقة تساعد على انتقال الزيت بسرعة كبيرة إلى الدم مما يجعل الجسم يشعر بالراحة والاسترخاء مما يطرد الارق ويساعد على النوم بسهولة.

يساعد زيت اللافندر في تسكين الالتهابات والحكة الناتجة عن الطفح الجلدي كالجدري المائي، وكذلك لدغات الحشرات، وهو من الروائح التي يكرهها الناموس لذا عند تعطير الجسم بزيت اللافندر قبل النوم يساعد على طرد الناموس إلى خارج الغرفة.

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
شات صوتي , شات حسبتك لي , شات الغلا , شات تعب قلبي الكتابي , شات جوال , شات كتابي , شات فلة الكتابي , تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , شات الجوال , شات جوال شات السعودية , شات كرم الشام , شات عربي للجوال , دردشة جوال , شات كتابي , شات سعودي , شات جفى , شات فلة ,