نصوص اعلانيه : ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
الكاتب المسرحي تينيسي وليامز

نبذه عن اعمال الكاتب المسرحي تينيسي وليامز واحد من بين الكتاب المسرحيين وقد تمكن خلال سنوات عمله من أن يكون له اسم معروف في عالم المسرح وله الكثير من الأعمال الهامة التي نال عليها الكثير من الجوائز.

معلومات حول الكاتب المسرحي تينيسي وليامز :
1-  الاسم الحقيقي هو توماس لاتييه ويليامز واسم الشهرة هو تينيسي وليامز.

2-  ولد الكاتب المسرحي تينيسي وليامز يوم السادس والعشرون من مارس لعام 1911.

3- عرف عنه كتابته في المسرح وحبه الشديد له فقد قدم الكثير من الأعمال التي نالت الجوائز العالمية والتي من بينها مسرحية عربة اسمها الرغبة.

4-  ويعد الكاتب المسرحي تينيسي وليامز من الكتاب الأمريكان الجنسية و يعد هو الطفل الثاني من ثلاثة أطفال للعائلة الخاصة به.

5-  تنقل بين الولايات المتحدة الأمريكية من أجل البحث عن عمل بعد أن تخرج من الجامعة وقد فشل في الحصول على العمل بعدها ليتنقل من ولاية إلى أخرى.

6-  تمكن طوال فترة حياته من الحصول على الكثير من الجوائز من بينها الجوائز العالمية عن الأعمال المسرحية التي قد قدمها في الولايات المتحدة الأمريكية.

7-  وقد أكدت الأخبار الخاصة به على أنه قد ظل يعاني من حالة الاكتئاب للكثير من الوقت حيث أن شقيقته والتي كانت تدعى روز قد عانت من الجنون فظل ذلك الشبح يطارده كونه سيصبح شخص مجنون في يوم من الأيام.

8-  تميزت المسرحيات الخاصة بالكاتب المسرحي تينيسي وليامز على أنها كانت تظهر العديد من الشخصيات التي كانت تعاصره أو من حوله من خلال الكتابات الخاصة به.

9-  كما أن الأعمال الخاصة به كانت تتميز بأنها أعمال مأساوية وكانت تتحدث عن المجتمع الأمريكي الذي يعاصره خلال ذلك الوقت.

10-  تم عرض واحدة من اهم مسرحياته خلال عام 1945 وهي مسرحية الوحوش الزجاجية والتي قد نجح من خلالها تينيسي وليامز أن يستقطب له الكثير من الجماهير الأمريكية وقد تم عرض تلك المسرحية على احد مسارح بروداوي الشهيرة.

11-  وقد كتب 25 عمل مسرحي على مدار حياته حيث لازالت الأعمال الخاصة به مخلدة حتى يومنا هذا وتعد المسرحيات التي قدمها من بين اهم المسرحيات الأمريكية إلى يومنا.

12-  كما كتب الكثير من القصص والقصائد التي نالت اعجاب الكثير من المواطنين الأمريكان.

13- توفى الكاتب المسرحي تينيسي وليامز يوم الخامس والعشرون من شهر فبراير لعام 1983 عن عمر ناهز 71 عام حيث قد توفى على أثر شرقة قد تعرض لها وقد توفى بالولايات المتحدة الأمريكية.

جوائز واعمال هامة في تاريخ الكاتب المسرحي تينيسي وليامز :
تمكن الكاتب المسرحي تينيسي وليامز من الحصول على الكثير من الجوائز الهامة على الكثير من الأعمال التي قدمها في المسرح والتي من بينها ما يلي :

1-  جائزة مركز كينيدي الثقافي والتي قد حصل عليها خلال عام 1979 .
2-  كما تمكن من الحصول على جائزة بوليتزر عن الفئة الخاصة بالدراما على عمل قطة على صفيح ساخن خلال عام 1955 .

3-  كما تمكن من الحصول على الجائزة نفسها عن العمل الهام الذي يعتز به الكثير وهو عربة اسمها الرغبة خلال عام 1948 .

4-  كما حصل على وسام الحرية الرئاسي.

أهم الكتاب الذين تأثر بهم تينيسي وليامز :
الكاتب المسرحي تينيسي وليامز قد تأثر كثيرا بالكثير من الكتاب من أبرزهم :

1-  الكاتب أنطوان تشيخوف.
2- الكاتب ديفيد هربرت حتى أصبح كاتب له الطريقة والرؤية الخاصة به في كتابة المسرحيات.

كما أن الكاتب المسرحي تينيسي وليامز كان عضوا في الكثير من الهيئات الهامة بالولايات المتحدة الأمريكية والتي من بينها ما يلي :

1-  الأكاديمية الأمريكية الخاصة بالفنون والآداب.
2- وأيضا الأكاديمية الأمريكية الخاصة بالفنون والعلوم.

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
شات صوتي , شات حسبتك لي , شات الغلا , شات تعب قلبي الكتابي , شات جوال , شات كتابي , شات فلة الكتابي , تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , شات الجوال , شات جوال شات السعودية , شات كرم الشام , شات عربي للجوال , دردشة جوال , شات كتابي , شات سعودي , شات جفى , شات فلة ,