نصوص اعلانيه : شات تعب قلبي , ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض , شات دلع , شات بنات , شات الخليج , شات قلوب , شات للجوال , شات بنات السعودية , شات العرب للجوال , شات بنت , شات حب السعودية ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
السياحه في الغابون

معلومات سياحيه عن الغابون صناعة السياحة في الغابون أبعد ما تكون عن النضج ، ولكن هناك الكثير من مناطق الجذب المتطورة في جميع أنحاء البلاد ، وتعتبر رحلات السفاري هي أهم إغراء لهذه الدولة الصغيرة الواقعة في غرب إفريقيا ، إلى جانب الكنوز التاريخية الموجودة في المدن والمعالم المثيرة للاهتمام في مدينة ليبرفيل .

في أعماق المناطق توجد مستوطنات قديمة ، حيث لا يزال السكان يتبعون التقاليد القديمة المختلفة ، فقط عليك أن تستأجر سيارة رباعية الدفع للتجول في الأدغال الكثيفة ، أو ببساطة قم بتعبئة حقيبة تخييم جيدة واخرج مع غيرك من المتنزهين لتجربة الطبيعة المباشرة .

ليبرفيل

ليبرفيل هي أكبر وأهم مدينة في الجابون ، وتواجه هذه العاصمة المحيط الأطلسي وهي المركز الأكثر حيوية في البلاد ، حيث إنها موطن لكثير من المواقع المثيرة للاهتمام ، والتي تتراوح بين المعالم التاريخية والمباني القديمة الجميلة ، والمسارات الطبيعية التي تؤدي إلى مناطق الشاطئ الرائعة .

القصر الرئاسي مغلق أمام الجمهور ، لكنه لا يزال معلمًا بارزًا ، حتى من الخارج ، وتقع خارج ليبرفيل مباشرة وقد بناها الرئيس السابق عمر بونغو في السبعينيات ، وداخل المدينة ستجد كاتدرائية القديس ميخائيل المذهلة وغيرها من الوجهات مثل المتحف الوطني وسوق بويت الصاخب والذي يعتبر الأخير هو أفضل مكان للتسوق في المدينة .

كاتدرائية القديس ميخائيل

هي واحدة من أبرز المعالم ومناطق الجذب السياحي في ليبرفيل ، تم بناؤها من قبل المبشر الفرنسي الروحاني جيرارد موريل والنحات الجابوني زيفرين ليندونجو ، وأفضل ميزات هذا المبنى المذهل هي الأعمدة المنحوتة المزخرفة ، والتي نحتها بشكل ملحوظ صانع حرفي أعمى ، حيث يصور كل عمود من الأعمدة الخشبية البالغ عددها 31 عمودًا مشهدًا كتابيًا مختلفًا صممه ليدونجو وموريل .

متحف لامبارين

تشتهر هذه المدينة التاريخية بانتمائها إلى أخصائي الموسيقي والأمراض المدارية الشهير الدكتور ألبرت شفايتزر ، حيث تم تحويل جزء من مستشفى شفايتزر إلى متحف جميل ، حيث يمكن اكتشاف العديد من المعارض المثيرة للاهتمام ، كما يمكن أيضًا تنظيم جولة في بحيرة إيفارا الجميلة .

مدينة فرانسفيل

تعتبر واحدة من أكبر أربع مدن في البلاد ، كما أنها موطن لمعهد البحوث الطبية وموقع دفن الرئيس الراحل عمر بونغو ، وإنها واحدة من أكثر المدن تطوراً من حيث البنية التحتية ، حيث تتميز بوجود فنادق جيدة ومحطة كهرومائية توفر للمنطقة كهرباء ثابتة ، ومن بين أهم معالمها كنيسة القديس هيلير وتمثال الرئيس عمر بونغو والسوق والعديد من الشلالات ، وأفضلها شلالات بوبارا ، والتي تأتي منها أيضًا طاقة المدينة .

بورت جنتيل

بالإضافة إلى شواطئها الجميلة تشتهر هذه الجزيرة الواقعة عند مصب نهر أوجو بحياتها الليلية المزدهرة ، وتحتوي المستنقعات المحلية أيضًا على نصيبها من الحياة البرية ، ولكن إذا كانت الحيوانات البرية بعيدة المنال ، فيمكنك دائمًا التوجه إلى حديقة الحيوان المحلية للتعرف على الأنواع المثيرة للاهتمام ، وتعد المدينة موطنا لواحدة من أقدم الكنائس في غابون ، وهي كنيسة سانت لويس ، التي بنيت في عام 1927 ، وتضم شواطئ بورت جنتيل مراكز للرياضات المائية لركوب الأمواج وغيرها من الأنشطة البحرية ، ويعتبر صيد الأسماك نشاطًا شهيرًا في بورت جنتيل ، خاصة في البحيرات الممتدة لنهر أوجوي .

شواطئ الغابون

توجد بعض المناطق الشاطئية المهجورة الجميلة ، والمناسبة لأنواع مختلفة من المتعة المائية ، حيث توجد في الشمال وفي الجنوب أماكن رائعة للاستمتاع بالشمس والأمواج اللطيفة ، والتي تعد مثالية للغوص .

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
شات تعب قلبي الصوتي , شات السعودية , شات الغلا , شات تعب قلبي , شات جوال , شات كتابي , شات فلة الخليج , تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , شات شقى , شات جوال شات السعودية , شات سعودي , شات عربي للجوال , شات جوال , شات القروب , شات الود , شات جفى , شات فلة , شات سعودي كام , شات السعودية , شات مملكة الحب , شات فلة الخليج ,