نصوص اعلانيه : شات تعب قلبي , ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض , شات دلع , شات بنات , شات الخليج , شات قلوب , شات للجوال , شات بنات السعودية , شات العرب للجوال ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
السياحة في موريشيوس

اجمل معالم موريشيوس متألقة مثل الجوهرة في جنوب المحيط الهندي ، وهي دولة جزيرة تقع شرق مدغشقر وجنوب شرق سيشيل ، وتعتبر بورت لويس هي العاصمة وأكبر ميناء في البلاد ، وتعتبر موريشيوس هي واحدة من أفضل الوجهات لقضاء العطلات في العالم ، وكذلك من بين أفضل وجهات شهر العسل .

موريشيوس معروفة بشواطئها الخلابة ، وبصرف النظر عن الشواطئ فإن المناظر الطبيعية الجبلية المبهجة والوديان المتدحرجة والبركان النائم والشلالات التي يمكن الوصول إليها بسهولة تجعل موريشيوس للسياحة ساحرة ومثالية لقضاء عطلة لا تنسى ، إن الجمال المذهل والجماليات الطبيعية لهذا البلد سيجعلها تتفوق بالتأكيد على الكثير من البلدان الأخرى ، وهناك الكثير من أماكن الجذب السياحي في موريشيوس وكلها تستحق الزيارة .

جراند باي

هي قرية ساحلية وشاطئ سياحي كبير في حي ريفيرا في موريشيوس ، وكانت في القِدم عبارة عن قرية تسمى خليج بلا نهاية في القرن السابع عشر ، وتشتهر بجودة مياه الزمرد الساحرة وهي الوجهة الأكثر شعبية لقضاء العطلات في موريشيوس .

ويوفر المكان مرافق للسباحة الامنة والإبحار وركوب الأمواج والتزلج على الماء ، حيث إنها نقطة الانطلاق لرحلات الصيد في أعماق البحار ورحلات القوارب إلى الجزر الواقعة إلى الشمال من موريشيوس .

ويعد هذا أيضًا مكانًا رائعًا لاكتشاف الحياة البحرية المذهلة لموريشيوس من خلال المشي البحري تحت الماء والرحلات البحرية والغوص تحت الماء ، وتقدم المنطقة المحيطة به أيضًا مجموعة كبيرة من متاجر الأزياء والحرف ، كما أنها مشهورة بإطلالة على خليج موريشيوس ، كما أنها معروفة بحياتها الليلية حيث تستضيف معظم أفضل البارات والنوادي الليلية في الجزيرة .

جزيرة أوكس سيرف

هي جزيرة جميلة بالقرب من الساحل الشرقي لموريشيوس ، وتمتد جزيرة موريشيوس على مساحة 100 هكتار ، للجزيرة تضاريس متموجة ونباتات طبيعية وتنتشر فيها صخور البركان والبحيرات الصغيرة والشواطئ الرملية البيضاء الرائعة ، كما إنها واحدة من الأماكن التي يجب تضمينها في حزم جولة موريشيوس .

وتشتهر بالشواطئ الرملية والبحيرة الجميلة والأنشطة المختلفة ، وتعتبر هذه الجزيرة جنة للرياضات المائية ، وتقدم العديد من الرياضات المائية مثل السباحة والغطس والتزلج على الماء والقوارب الزجاجية وغيرها .

الحديقة الوطنية بموريشيوس

هي الحديقة الوطنية الوحيدة التي تقع في الجزء الجنوبي الغربي من موريشيوس ، وتغطي الحديقة أكثر من 6754 هكتار ، وتغطي حوالي 3.5٪ من إجمالي مساحة موريشيوس وتحافظ على بقايا الغابات الاستوائية الأصلية للجزيرة ، وتشتهر بالشلالات والافاق ومسارات المشي لمسافات طويلة ، ويمكن أن يكون مكانًا رائعًا لجميع مراقبي الطيور وأيضًا من أفضل الأماكن لتجربة موريشيوس السياحية .

يمكن العثور على العديد من النباتات والحيوانات المستوطنة في الحديقة بما في ذلك الثعلب الموريشيوسي الطائر ، والحمام الزهري ، وببغاء موريشيوس ، وهي ترعى حوالي 311 نوعًا نادرًا من النباتات من أصل 700 نبات موجود في جزيرة  موريشيوس ، وتعد الحديقة الوطنية أكبر الغابات المحمية في موريشيوس حيث توفر أكثر من 50 كم من مسارات المشي لمسافات طويلة .

الحديقة النباتية لموريشيوس

تعتبر واحدة من أفضل الحدائق النباتية في العالم وأيضًا واحدة من أكثر مناطق الجذب زيارة في موريشيوس ، وتم افتتاح الحديقة في البداية كحديقة خاصة من قبل حاكم موريشيوس الفرنسي منذ حوالي 300 عام ، وأصبحت فيما بعد الحديقة النباتية الوطنية لموريشيوس ، وتمتد الحديقة النباتية على مساحة فدان ، وهي مليئة بأكثر من 650 نوعًا من النباتات .

 قرية كاماريل

هي قرية صغيرة على الساحل الغربي لموريشيوس ، وتشتهر كاماريل بالأرض الملونة والشلالات ، وتعتبر الأرض الملونة هي ظاهرة طبيعية وأماكن بارزة للزيارة في موريشيوس ، وتطورت الألوان من خلال تحويل الحمم البازلتية إلى معادن طينية .

وتعتبر شلالات شماريل على نهر سانت دينيس من أهم الأماكن الشيقة هناك ، وتوجد ثلاثة تيارات مميزة من المياه تتدفق من ارتفاع يصل إلى 272 قدمًا إلى مضيق ، ويعتبر الكثيرون أن هذا هو أجمل شلال لموريشيوس .

منتزه فانيلا الطبيعي

يكشف هذا المنتزه عن ملاذ يستضيف أنواعًا مثل التماسيح النيلية والتماسيح والسلحفاة العملاقة من سيشيل ومدغشقر ، ويعتبر منتزه فانيلا أيضًا أكبر مركز لتكاثر السلاحف العملاقة في العالم مع أكثر من 500 سلحفاة من جميع الأعمار تتجول بحرية في الحديقة .

البركان الخامد

هو بركان خامد يقع على بعد حوالي نصف ميل غرب مدينة كوريبيبي ، موريشيوس ، التكوين الطبيعي المذهل هو مثال رائع على بركان المخروط والحفرة ، مما يعني أنه يحتوي على وادي مقعر كبير في ذروة البركان ، ويقف هذا البركان النائم الضخم على ارتفاع 2000 قدم فوق المناظر الطبيعية المحيطة ويبلغ عمقه 80 مترًا ، إنه مغطى بالنباتات المورقة وهو المكان المفضل للركض ، ووفقًا للخبراء فإن البركان يكذب ولكنه قد يصبح نشطًا في أي وقت خلال الألف سنة القادمة .

غابة كاسيلا للمغامرات

تنتشر غابة كاسيلا على مساحة 250 هكتارًا من الأراضي الوعرة والغابات المورقة والجسور في منطقة الجبال ، إنها ملاذ للأنواع الأصلية والغريبة من الحيوانات مثل الغزلان ، والحيوانات البرية ، والأرانب البرية ، والقرود ، والخفافيش ، وذلك إلى جانب خشب الأبنوس ، التمر الهندي ونبات الفلفل الوردي .

تتميز الحديقة الديناميكية والنابضة بالحياة بتنوع أنشطتها الترفيهية بما في ذلك رحلات السفاري الأصلية وركوب الخيل السريع على الطرق الوعرة والمغامرات الشديدة ، ويعد التفاعل مع القطط الكبيرة و “المشي مع الأسود لمدة ساعة من الأنشطة الشعبية وأيضًا من أهم الأشياء التي يجب القيام بها في موريشيوس .

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
شات تعب قلبي الصوتي , شات السعودية , شات الغلا , شات تعب قلبي , شات جوال , شات كتابي , شات فلة الخليج , تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , شات شقى , شات جوال شات السعودية , شات سعودي , شات عربي للجوال , شات جوال , شات القروب , شات الود , شات جفى , شات فلة , شات سعودي كام , شات السعودية , شات مملكة الحب , شات فلة الخليج ,