نصوص اعلانيه : ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض , مكافحة حشرات بالرياض , كشف تسربات المياه بجدة ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
اعراض احتقان الحوض

ما هي اسباب احتقان الحوض يعتبر مرض احتقان الحوض نحو السيدات من الامراض التي يصعب تشخيصه ببساطة لانه اعراضه قد تتشابه مع العديد من الامراض مثل اورام الحوض او في عنق الرحم والتهاب الحوض او البطانة المهاجرة واعراضه تتنوع من امراة لاخرى ، فهو عبارة عن الم يصيب المراة اسفل البطن والظهر نحو القعود او النهوض لفترات طويلة ، نتيجة لـ العروق المتواجدة بشان الحوض والمبايض لدى السيدات .

اسباب احتقان الحوض:

من اثناء ظهور الدوالي في الاوردةالموجودة على المبايض والحوض حيث تتضخم وتتمدد تلك العروق متسبة عدم في ارتجاع الدم الذي يسبب الوجع للمراة ، تلك الدوالي التي تصيب عروق الحوض توثر سلبا على الحوض والرحم والمبايض والمنطقة الحساسة ، وفي ذلك الحين تكون نتيجة لـ التهييج الجنسية التي لا يتبعها جماع والرغبة الجنسية المكبوتة لدى بعض البنات بالاضافة الى ممارسة العادة السرية نحو بعض البنات قبل الزواج الامر الذي تودي الى الوجع في الحوض والبطن والظهر ، نستنتج من هذا ان الداعي الرييسي لحدوث احتقان الحوض هو وجود الدوالي في عروق الحوض والرغبات الجنسية المكبوته.

تشخيص احتقان الحوض :

يتم تشخيص احتقان الحوض من اثناء التحليل السريري للمريضة من اثناء التاكد من وجود دوالي في الحوض ، ومن اثناء صور الاشعة الصوتية والمقطعية والرنين المغناطيسي للحوض والمبايض للكشف عن الدوالي في الشرايين .

اعراض احتقان الحوض :

  • الاحساس بالم مزعج في الحوض واسفل البطن واسفل الظهر.
  • الاحساس بالم اثناء و بعد الجماع نحو السيدات المصابات باحتقان الحوض .
  • الم اثناء عملية الطمث.
  • الم نحو القعود والوقوف لفترات طويلة .
  • الم اثناء الحمل.
  • وجود افرازات غير طبيعية من المساحة الحساسة .
  • رغبة في التبول على نحو متواصل مع عدم خروج البول على نحو طبيعي .
  • الحكة المزعجة في مساحة المثانة .

علاج احتقان الحوض:

يتم عن سبيل القسطرة لاغلاق الشريان الجريح بالدوالي ، بادخال انبوب عبر شريان الذراع حتى يبلغ الطبيب الى الشريان الجريح بالدوالي لاغلاقه بواسطة حقن الوريد بمواد صلبة ، وهذه العملية لا تحتاج عملية جراحية وسهلة وتخرج المريضة بعد 15 دقيقة من ختام الدواء ونسبة فوزها 85 %.

او من اثناء عقاقير اسيتات الميدروكسي بروجيستيرون تعطى للمريضة الامر الذي يودي لتوقف الدورة الشهرية عن المراة ، ولا بد من الاستمرار على الدواء حتى يتم الشفاء فان توقفت المريضة عن تناول العلاج سوف يرجع الوجع مرة اخرى .

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , تنظيف مكيفات بالجبيل ,