نصوص اعلانيه : ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض , مكافحة حشرات بالرياض , كشف تسربات المياه بجدة ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
استعمال زيت زيتون للأذن

اهمية زيت زيتون للأذن يعتبر زيت الزيتون من اقدم الزيوت التي عرفها الانسان، وهو ناتج من عصر حبات الزيتون وتصفيته جيدا، حيث يستخدمه الناس بكثرة لكونه غذاء صحيا ومفيدا، كما انه غني بالدهون والفيتامينات، ولهذا الداعي لا يمكن الاستغناء عنه فهو حاضر في كل المطابخ العربية، بالاضافة الى فوايده الكثيرة التي تتعلق بالبشرة والشعر، نظرا لاحتوايه على مضادات للاكسدة؛ مثل: فيتاميني ا، هـ، وفي ذلك المقال سنتعرف على مزايا زيت الزيتون للاذن.

فوايد زيت الزيتون للاذن

  • التخلص من الشمع المتكدس في الاذن، او الذي ينتج نتيجة لـ التهاب الاذن، حيث ان زيت الزيتون الدافي يذيب اعداد عظيمة من الشمع المتكدس في الاذن.
  • علاج الالتهابات الحادة التي تتعرض لها الاذن، كما انه يشارك في تشحيم الاذن للتخلص من الجفاف.

طريقة وضع زيت الزيتون في الاذن

  • تسخين اعداد ضييلة من زيت الزيتون في حاوية عظيم على حرارة متوسطة.
  • وضع الزيت داخل الاذن المتضررة، مع التدليك بلطف حاد لفترة دقيقتين الى حد ما باستعمال اطراف الاصابع.
  • تركه لفترة لا تقل عن دقيقة الى ان يجف، وهذا لتخفيض السايل الخارج من الاذن على نحو تدريجي.
  • غسل الاذن بالماء، مع استعمال ذلك الدواء مرة اسبوعيا، للحصول على حصيلة فعالة يتضح مفعولها اثناء ايام قليلة.

فوايد زيت الزيتون العامة

  • علاج صغار العمر والاطفال، حيث انه معلوم بانه يهدي النفس، ويخفف الارتباك والتوتر، ولذلك ينصح بدهن جسد الاطفال بحجم ضييلة من زيت الزيتون الدافي قبل النوم.
  • ترطيب الجلد وتخليصها من الجفاف المزعج الذي تتعرض له حصيلة الكثير من الاسباب البييية المختلفة، وهذا نتيجة لـ احتوايه على مواد مضادة للاكسدة تحمي الجلد، ويمكن استعماله من اثناء وضع اعداد كافية من زيت الزيتون على الجلد الجافة، مع التدليك الجيد على نحو دايري لفترة تتراوح ما بين خمس دقايق وعشر دقايق باستعمال اطراف الاصابع، وتركه لفترة ثلث ساعة، ثم شطف الجلد بالماء الفاتر، مع استعمال تلك الوصفة مرة يوميا، للحصول على حصيلة موكدة اثناء مرحلة زمنية قصيرة.
  • دواء الشعر من اشكالية التساقط، وهذا نتيجة لـ احتوايه على مجموعة من المعادن والفيتامينات النافعة والضرورية، حيث يمكن ان يستعمل بمزج مية غرام من زيت الزيتون مع اربع ملاعق عظيمة من العسل، ثم اضافة صفار بيضة، للتماسك التام، ثم تنفيذ المزيج على الشعر، مع التدليك الجيد لفترة خمس دقايق، ثم تركه لفترة ربع ساعة تقريبا، ثم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو جيدا.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , تنظيف مكيفات بالجبيل ,