نصوص اعلانيه : ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض , مكافحة حشرات بالرياض , كشف تسربات المياه بجدة ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
استعمال زيت حبة البركة للبشرة

ما هي اهمية زيت حبة البركة للبشرة يعتبر زيت حبة البركة او الحبة السمراء بانه من الزيوت النباتية الطبيعية، وله مزايا كبيرة على صحة الانسان، حيث يشتهر ذلك الزيت بفوايده الجمالية والرايعة على الجلد بالاضافة الى انه يستعمل في دواء العديد من الامراض مثل حبوب الشبان وامراض السكري وغيرها من الامراض، ويستخرج زيت حبة البركة من حبوب حبة البركة باساليب عديدة، في ذلك المقال سوف نتناول اهم مزايا زيت حبة البركة للبشرة.

فوايد زيت حبة البركة للبشرة

  • يعاون استعمال زيت حبة البركة في التخلص من الشوايب والاوساخ العالقة بالبشرة بالاضافة الى انه يمنح الجلد الاشراق والنضارة، وهذا لانه يتضمن على الاحماض الدسمة غير المشبعة والاحماض الامينية والتي لها مفعول قوي في ازالة الفطريات وتجاعيد البشرة، حيث انه يقوم بتجديد خلايا البشرة ويوحد لونها ويزيل البقع وعلامات الريادة بالسن.
  • يعمل زيت حبة البركة على التخلص وعلاج حب الشبان والبثور من الجلد وهذا من اثناء مزج مبلغ ملعقة من العسل وقطرتين من زيت حبة البركة ويوضع على مقر الحبوب ويترك ربع ساعة ثم يغسل بماء فاتر، او من اثناء القيام بدهن الوجه بذلك الزيت ممزوج مع زيت السمسم والقليل من الطحين في الغداة والمساء ثم يغسل الامر الذي يودي الى ازالة الحبوب وتنقية الجلد من البثور والبقع.
  • للحصول على بشرة ذات اطلالة ونضارة رايعتان يكون هذا من اثناء مزج الضييل من زيت حبة البركة مع مبلغ مساوي من زيت الزيتون وتدلك به البشرة، او من اثناء مزج زيت حبة البركة مع زيت اللوز لنقاء وصفاء الجلد حيث يخلص الجلد من البقع والرووس السمراء والكلف.
  • لتطهير الجلد يتم مزج زيت حبة البركة مع عسل وافوكادو ويخلط ويوضع على الوجه لعشر دقايق الامر الذي يعمل على تفتيح وتغذية الجلد وتصبح مشرقة.
  • للحد من ظهور التجعدات وعلامات الريادة بالسن يتم مزج زيت حبة البركة مع بياض بيضة وتوضع لفترة عشرين دقيقة ثم تغسل بماء دافيء الامر الذي يعاون في شد البشرة، وللحماية من التجعدات يمزج مبلغ ملعقة من زيت حبة البركة مع زيت الزيتون والقليل من الزبدة وتوضع لفترة ربع ساعة وتستخدم مرتان في الاسبوع.
  • للتخلص من تشققات الجلد يتم مزج الضييل من زيت حبة الجلد مع الضييل من زيت الزيتون والقليل من زيت اللوز وتوضع على الجلد مدة عشرين دقيقة ثم يغسل لتحصل على بشرة خالية من التشققات خاصة لمن ندرة وزنهم بعد البدانة او للنساء بعد الولادة.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , تنظيف مكيفات بالجبيل ,