نصوص اعلانيه : شات تعب قلبي , ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض , شات حب السعودية , شات بنات , شات الخليج , شات قلوب , شات فلة الكتابي , شات بنات السعودية , شات العرب للجوال ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
وصفات تفتيح بشرة الوجه

كيفية تفتيح بشرة الوجه يعاني الكثير من الاشخاص، وخاصة السيدات من بعض المشكلات التي توثر على حسن الجلد ومظهرها الخارجي كحروق الشمس، او الحبوب والندبات، او البقع الداكنة حصيلة بعض الاسباب التي قد تكون مرضية، او خارجية مكتسبة، وذلك ما يسبب تحول لون البشرة، وظهور التصبغات فيها، وذلك ما يجعلهم يتكبدون من الارتباك والانزعاج، ويدفعهم للبحث عن الاساليب التي تساعدهم في تفتيح بشرة الوجه، وسنذكر في ذلك المقال بعض الاساليب الطبيعية لتفتيح لون البشرة.

طرق طبيعية لتفتيح بشرة الوجه

الكركم

نخلط ملعقة عظيمة من اللبن السايل، وربع ملعقة عظيمة من عصير الليمون، ونصف ملعقة ضييلة من الكركم، وملعقتين صغيرتين من طحين الحمص حتى نحصل على مزيج لين، ونطبقه على بشرة الوجه، ونتركه مدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة، ثم نغسله بالماء.

العسل ومسحوق الارز

نخلط ربع ملعقة عظيمة من العسل، وكوبا من الشاي المغلي، وملعقة عظيمة من مسحوق الارز، ونوزع المزيج بعد هذا على الجلد مع التدليك اللطيف بحركات دايرية، ونتركه مدة عشرين دقيقة، ثم نغسله بالماء مع الفرك لازالة خلايا الجلد الميتة.

لبن الزبادي والشوفان

نخلط نصف ملعقة عظيمة من حليب الزبادي، وملعقة ضييلة من عصير البندورة، وملعقة عظيمة من دقيق الشوفان حتى نحصل على عجينة طرية، وندهنها على الوجه ونتركها مدة ربع ساعة حتى تجف تماما، ثم نغسلها بعد هذا بالماء من اثناء التدليك باطراف الاصابع لازالة خلايا البشرة الميتة.

قشر البرتقال المجفف

نطحن الضييل من قشور البرتقال المجففة حتى نحصل على مسحوق ناعم، ونخلطه مع اعداد ضييلة من حليب الزبادي حتى نحصل على عجينة طرية، ونوزعها على بشرة الوجه مع تجنب مساحة العينين، ونتركها مدة خمس عشرة دقيقة قبل غسلها بالماء البارد.

العسل والفراولة

نهرس بعضا من حبات الفراولة حتى تصبح ناعمة، ونخلط المهروس مع اعداد ضييلة من اللبن السايل، والعسل حتى نحصل على مزيج طري، ونطبقه على بشرة الوجه، ونتركه مدة ثلث ساعة، ثم نغسله بالماء البارد، وهذه الوصفة مناسبة لجميع الفيات العمرية.

خشب الصندل وقشور البرتقال

نخلط ملعقتين صغيرتين من خشب الصندل الناعم، وكمية من مسحوق قشور البرتقال، ونعجنهما مع الضييل من الماء حتى نحصل على خليط لين، ونوزع الخليط على الجلد مع التدليك اللطيف باطراف الاصابع مدة خمس دقايق، ونتركه بعد هذا مدة ربع ساعة قبل غسله بالماء.

الحليب والزعفران

نخلط مقادير متساوية من الحليب، والزعفران على نحو جيد، وندلك به الوجه بحركات دايرية مدة دقيقتين، ونتركه على الجلد مدة ربع ساعة حتى يجف بالكامل قبل غسله بالماء.

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
شات تعب قلبي الصوتي , شات السعودية , شات الغلا , شات تعب قلبي , شات جوال , شات كتابي , شات فلة الخليج , تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , شات شقى , شات جوال شات السعودية , شات سعودي , شات عربي للجوال , شات جوال , شات القروب , شات الود , شات جفى , شات فلة ,