كيفية القضاء على تساقط شعرك قومي باحضار ضمة من الجرجير و قومي بتنظيفها جيدا بالماء , و ضعيها داخل الخلاط الكهربائي الى أن تصبح عجينة كثيفة , قومي بوضع الخليط على شعركِ وإرتدي غطاءً بلاستيكياً و اتركيه لمدة ثلاث ساعات ،ثم اغسلي شعركِ بالماء استخدميه أربع مرات أسبوعياً .

الطريقة الثانية :

المكونات : ضمة جرجير , نصف كأس زيت جوز الهند , علبة زبادي . قومي بغسل ضمة الجرجير و ضعيها داخل الخلاط الكهربائي ، ثم أضيفي بعض زيت جوز الهند الدافيء و أضيفي علبة الزبادي ، وضعي الخليط الناتج على شعركِ و قومي بوضع غطاء بلاستيكي لمدة ساعة .

الطريقة الثالثة :

المكونات : ضمة جرجير, زيت ثوم , زيت زيتون . قومي بأخذ ضمة الجرجير و اعصريها ، و أضيفي زيت الزيتون ، وزيت الثوم، و اتركيه يومان خارج الثلاجة الى أن يتخمر و ضعيه في الثلاجة للحفاظ عليه ، قومي بوضع ُالخليط على الشعر لمدة تقارب ساعتين مع وضعِ غطاءٍ بلاستيكي .

الطريقة الرابعة :

المكونات : زيت نارجيل الاصلي , فص ثوم مطحون , زعتر مطحون بمقدار ملعقة كبيرة , بذور البصل بمقدار ملعقة , أوراق النعناع الطازج . قومي بخلط هذه المكونات كلها جيدا , و ضعيه على الشعر لمدة ثلاث ساعات أسبوعيا مع عمل مساج لفروة الرأس , و بعد أن تغسلي شعرك قومي باضافة نقطتين من زيت اللوز الحلو و أضيفي أيضا نقطتين من زيت السمسم .

الطريقة الخامسة :

المكونات : بصلة متوسطة الحجم نقسمها الى أربع أجزاء , فص ثوم نقسمه الى قسمين , ثلاث ملاعق كبيرة من السدر المطحون , زيت خروع , زيت زيتون , ماء . قومي بوضع كل من البصل والثوم في الماء و اغليه حتى يصبح لون الماء يميل الى الأصفر , قومي بتصفية الماء من الثوم و البصل , قومي بخلط المقادير الأخرى في الماء , و كوني عجينة مثل عجينة الحنة , و اتركيها حتى تبرد و ضعيها ليلا على شعرك , استخدميها مرتين أسبوعيا .

نصائح لتقوية وتنمية جذور الشعر وعلاج و دواء تساقطه

) الغذاء الأنسب لتقوية وتنمية الشعر

تناول الأطعمة المحتوية على مادة البيوتين مثل : الأرز البنى والشوفان ، فهي تساعد على تقوية وتنمية الجذور وبصيلات الشعر.

) الانتهاء والتخلص من التوتر الغير طبيعي

التوتر والقلق يعتبران من ما هى اسباب تساقط الشعر ، فيجب الأسترخاء كل يوم من خلال أخذ حمام دافيء وشرب الشاي الأخضر الذي يعد مهديء طبيعى للأعصاب.

) الانتهاء والتخلص من المشط ذو الأسنان الضيق.

يجب استخدام الأمشاط ذوات الأسنان الواسعة وتجنب فرشاة الشعر السميكة ، فهي تعمل على تكسير الشعر مؤدية إلى الزيادة في تساقط الشعر وإخراج الشعر من البصيلات وإضعاف جذور الشعر وقلة حيويتها

) تدليك الشعر يمنع تساقط.

إن تدليك فروة الرأس باستمرار بالزيوت الطبيعية مثل : زيت الزيتون ، وزيت اللوز ، تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتغذية الشعر من لجذور حتى الأطراف

) استخدام منتجات العناية الطبيعية

يفضل استخدام المنتجات االخاصة بالعناية بالشعر لمنع تساقط ، وذلك باستخدام منتجات الشعر التي تحتوي على فيتامين b5 وعمله هو موازنة طبيعية الشعر

)عصير الكرنب له فائدة في تقوية وتنمية الشعر

تناول كوب واحد يومياً من عصير الكرنب من شأنه العمل على تغذية فروة الرأس

) الصبار فهو يقوي ويزيد كثافة الشعر

إن نبات الصبار معروف بتقوية وتنمية الشعر وجذوره ، ويساعد على إطاله الشعر بسرعة ويزيد من نموه بطريقة صحية.