نصوص اعلانيه : شات تعب قلبي , ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض , شات دلع , شات بنات , شات الخليج , شات قلوب , شات للجوال , شات بنات السعودية , شات العرب للجوال ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
نبذه عن قرد الجبل

معلومات عن قرد الجبل هنالك الكثير من الكائنات الحية الغريبة التي لا بد أنك سمعت باسمها من قبل لكنك لا تعرف عن ميزاتها العديدة، ولعل قرد الجبل هو واحد من تلك الكائنات الحية، فهو عبارة عن حيوان جرابي أي أنه يعتبر حيوانا ليلياً لا نهارياً ويحب الأشجار ويتعلق بها، ويعيش في غابات الخيزران الجبلية وتحديداً في أمريكا الجنوبية، وكذلك يحب الغابات المطيرة التي تكثر فيها الأمطار المعتدلة ( ليست باردة ولا حارة استوائية )، وسنتعرف على المزيد من المعلومات عنه في هذا المقال.

معلومات عن قرد الجبل

  • يتغذى قرد الجبل في المقام الأول على الحشرات واللافقاريات الصغيرة ولا تسلم الفاكهة منه فهو يحب أنواع كثيرة من الفاكهة وهي تمثل وجبة التحلية بالنسبة له، بعد الوجبة الرئيسية.
  • يبني قرد الجبل أعشاشاً له في الأشجار على شكل كروي، بما يجمعه من الأوراق من الشجيرات وتجاويف الأشجار العالية كي يبقى بمأمن عن أعدائه من الحيوانات الأخرى، ويغطيها بالأوراق التي تتخذ ذات لون الأشجار المحيطة كنوع من التمويه أو يغطيها بالطحالب القريبة منه.
  • تعتبر الأرجنتين وتشيلي موطن هذا الحيوان وذلك لما تتميز به هذه البلدان من أشجار باسقة الطول وعالية، وشكله يشبه إلى حد بعيد شكل الفأر الصغير ويغطي جسمه فراء قصير ولونه بني وقد يتواجد على اللون الرمادي في أحيان أخرى وتغطيها بقع بيضاء في منطقة الكتف والظهر.
  • تحيط عيونه حلقات سوداء صغيرة بشكل واضح، وأذنيه قصيرتين وصغيرتين جدا، ويتراوح طول ذيله ما بين الثلاثة عشرة سنتيمترا كحد أقل وتسعة عشرة سنتيمترا كأعلى حد، وهو يتزوج مرة واحدة ويبقى معها دون أن يبحث عن أنثى جديدة في الموسم الجديد للتزاوج والتكاثر.
  • يحدث التزواج بين ذكر قرد الجبل والأنثى في فصل الربيع، مرة واحدة في السنة كلها، ويمكن أن تضع الأنثى ما يقارب الخمسة قرود  صغار، وحين تصبح القرود في الشهر الخامس تصبح قادرة على مغادرة العش والعيش لوحدها، مع أنها غالبا ما تموت كلها أو يبقى واحد منها وحسب بسبب مهاجمة الأعداء أو التغذية غير الجيدة أو الظروف السيئة أو السقوط من العش.
  • انخفضت أعداد قرد الجبل بشكل كبير في الآونة الأخيرة من السنوات والسبب يعود إلى فقدان الموائل الرئيسية لذلك الحيوان بشكل أول، وكذلك إلى نشاط الإنسان المتزايد السلبي الذي يقلل من الغطاء والمساحة النباتية التي تتخذها تلك القرود لها لتعيش فيها.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
شات تعب قلبي الصوتي , شات السعودية , شات الغلا , شات تعب قلبي , شات جوال , شات كتابي , شات فلة الخليج , تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , شات شقى , شات جوال شات السعودية , شات سعودي , شات عربي للجوال , شات جوال , شات القروب , شات الود , شات جفى , شات فلة , شات سعودي كام , شات السعودية , شات مملكة الحب , شات فلة الخليج ,