نصوص اعلانيه : ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
مراحل نمو الجنين في رحم الأم

معلومات عن نمو جنينيك يمر الجنين بالعديد من المراحل داخل رحم الام، وفي كل فترة يتكاثر وزنه، وطوله، وتكتمل اعضاوه المختلفة، حيث يتعلق بتلك الفترة بعلاقة وثيقة مع امه، فيشعر بما يحيط بها، ويتاثر بمشاعرها، وخير مثال على هذا امتلاك الاطفال صفة العصبية في حال قد كانت الام تتكبد من الاضطراب والعصبية اثناء مرحلة الحمل، وفي ذلك المقال سنذكر فترات نمو الجنين في رحم الام.

مراحل نمو الجنين في رحم الام

المرحلة الاولى

هي هذه الفترة التي تطول من طليعة الحمل حتى وصول الاسبوع الثاني عشر؛ حيث لا يظهر على المراة الحمل، وفي ذلك الحين لا تكتشف انها حامل الا بعد مرور تلك المرحلة، وعلى الرغم من هذا فان الكثير من الاختلافات تتم في الجسد من الداخل، فيتغير مستوى الهرمونات ليتم تهيية الرحم لنمو الجنين بداخله، كما تتكون المشيمة، وتزداد ضربات القلب، ويتدفق الدم الى الرحم على نحو كبير، وتتمثل تلك الفترة في ثلاث شهور على الشكل التالي:

  • الشهر الاول: يكون الجنين في ذلك الشهر عبارة عن مجموعة من الخلايا التي تنقسم وتتجمع بشان الجنين على شكل حويصلة لحمايته؛ حيث يبدا تكون الوجه، ويشمل على فتحتين كبيرتين لتصبح العينين فيما بعد، بالاضافة الى فتحة لتكوين الفم، كما تتكون خلايا الدم، وتسير داخل الاوعية الدموية لتغذية انسجته، ويتشكل الفواد على هيية انبوب طويل يتحسن مع المراحل المختلفة.
  • الشهر الثاني: تتحسن اعضاء الجنين في ذلك الشهر، فتبدو ثنايا جانبية للوجه، وتبدو الاطراف، الى منحى هذا تظهرالقناة العصبية التي تتحسن فيما بعد الى مخ وحبل شوكي، كما تتكون القناة الهضمية، ويكون كمية راسه اكبر من جسمه.
  • الشهر الثالث: يكتمل نمو الاطراف في ذلك الشهر، ويصبح قادرا على فتح وغلق الفم، وتتكون الاذن، وجذور الاسنان، والاظافر، وفي خاتمة الشهر تكون اغلب الاعضاء تكونت على نحو مبديي.

المرحلة الثانية

هي اكثر المراحل سكون للام، اذ تتخلص فيها من كافة الاعراض المصاحبة للحمل، كالغثيان، والتقيو، والخمول، ويزداد كمية الرحم، ويظهر البطن على نحو بارز، وتتضمن تلك الفترة اربعة شهور، تتمثل بالاتي:

  • الشهر الرابع: في ذلك الشهر تتكون الحواجب، والجفون، والرموش، وتنمو الاظافر على نحو كامل، ويظهر الشعر، وتزداد قوة العظام، ويصبح الجنين قادرا على التوسع والتثاوب، كما ينمو الجهاز العصبي بصورة كاملة، ويظهر العضو التناسلي، وعندها يتم تحديد جنسه.
  • الشهر الخامس: يبدا الجنين في ذلك الشهر بتحريك عضلاته، وتشعر الام بحركته، ويظهر الشعر على الدماغ والكتفين، والظهر من اجل حمايته، مع العلم ان ذلك الشعر يسقط بعد الولادة، كما تتكون المادة اللزجة التي تعرف باسم الطلاء الجبني على كافة اجزاء جسده لحمايتها.
  • الشهر السادس: اثناء ذلك الشهر ينقسم الجفن الى نصفين، ويتمكن عندها من فتح واغلاق عينيه، ويصل طوله الى اثني عشر بوصة.

المرحلة الثالثة

هي اخر ثلاثة اشهر من الحمل، وتتمثل بالاتي:

  • الشهر السابع: في ذلك الشهر تكتمل وظايفه الحيوية، ويصبح قادرا على سماع الاصوات، وتتكون طبقة دسمة تحت البشرة تجعله مشدودا بلا تجاعيد.
  • الشهر الثامن: يكون جسده قد اكتمل في ذلك الشهر، في حين توجد الرية بحاجة الى ان تبدا بالعمل، حيث لا يبدا عملها الا بعد الولادة.
  • الشهر التاسع: هو اخر شهر من فترة الحمل، وفيها تتغير حالة الجنين، فينقلب راسه الى الاسفل عند الحوض حتى يسهل خروجه.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
شات صوتي , شات حسبتك لي , شات الغلا , شات تعب قلبي الكتابي , شات جوال , شات كتابي , شات فلة الكتابي , تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , شات الجوال , شات جوال شات السعودية , شات كرم الشام , شات عربي للجوال , دردشة جوال , شات كتابي , شات سعودي , شات جفى , شات فلة ,