نصوص اعلانيه : ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
كيفية العلاج بالضحك

معلومات عن العلاج بالضحك يعاني الكثير من الاشخاص من المشكلات النفسية حصيلة للضغوط اليومية والحياتية المغيرة في الشغل والاسرة وغيرها واصبحت تلك المشكلات تسبب امراضا مغايرة للاشخاص على نحو عام وتستدعي العلاجات للتخلص منها، وفي ذلك الحين تعددت الوسايل والاساليب المستخدمة في معالجة تلك المشكلات النفسية، وحديثا تم اللجوء الى طريقة حديث وجميل للعلاج، وهو الدواء باستعمال الضحك.

ما هو الدواء بالضحك؟

لقد تم استحداث ذلك النوع من التدريبات بالاعتماد على يوغا كابالباتي براناياما، حيث تركز تلك التدريبات على التنفس العميق والكثير من الضحك والمرح، الامر الذي يعاون في تدفق المزيد من الاوكسجين الى الدم، الامر الذي يقوم برفع طاقة الفرد.

هذا الدواء لا يحتاج من الاشخاص ان يكونوا مضحكين، فالمدرب ليس كوميديا، لكن يجتمع الجميع سويا للقيام بتدريبات طفيفة ومضحكة وهذا لانهم اختاروا ان يضحكوا ويرفهوا عن انفسهم، فالضحك فبي جلسة الدواء يعد تعبيرا عن وعن الارادة والرغبة بالضحك ومواجهة جميع المشكلات والازمات بالضحك. ومن الثابت علميا ان الضحك معد، فهناك احتمال ان تتحول عملية الضحك التي تقوم بها الى ضحك حقيقي عندما تكون مع مجموعة.

كم جلسة يفتقر العليل نحو الدواء بالضحك

كل فرد يفتقر للضحك دوما كي يكون قادرا على البصر الى الامور باسلوب افضل وتحقق صحة بدنية ونفسية وروحية كليا كالتمارين الرياضية التي يلزم ممارستها بانتظام، لذا فلا بد من ان يعطي الفرد ذاته جلسة من الضحك على الاقل مرة في الاسبوع وهذا للمحافظة على صحة الجسدية والعقلية والروحية والنفسية.

ما هي مدة الجلسة الواحدة؟ تتراوح مدة الجلسة بين 45- 60 دقيقة.

ابرز الامراض التي يعالجها الضحك

  • اثبتت الدراسات ان يوغا الضحك تفيد في دواء ما يلي
  • تساعد التدريبات في مبالغة تدفق الاوكسجين الى الجسد وتعزيز مناعة الجسم.
  • تخفض صعود ضغط الدم.
  • تخفف من الاحساس بالقلق والاحباط والوحدة والضغط السيكولوجي والعصبية.
  • تساعد في تخفيف اثار الروماتيزم وتزيد نسبة اصدار هرمونات الاندورفين، وهو ما يعلم باسم هرمون السعادة.
  • تساعد في تحويل نظرتك الى الامور وتحسين الوظايف الذهنية.
  • تمنح الاحساس بالثقة بالنفس وتزيد الاحساس بالامل والحيوية.
  • تساعد في تخفيف المشكلات التنفسية.
  • تساعد في تحرير نوع من الانزيمات تقي المعدة من التقرحات
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
شات صوتي , شات حسبتك لي , شات الغلا , شات تعب قلبي الكتابي , شات جوال , شات كتابي , شات فلة الكتابي , تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , شات الجوال , شات جوال شات السعودية , شات كرم الشام , شات عربي للجوال , دردشة جوال , شات كتابي , شات سعودي , شات جفى , شات فلة ,