وصفات للقضاء على تجاعيد تحت العين تظهر تجاعيد العين بسبب التقدم المستمر في العمر وكبر السن، وتظهر على شكل تجاعيد حول العين وتحتها، حيث نلاحظ أن الطبقة السطحية للجلد تحت العين تبدأ في التآكل والاضمحلال، وهذه الطبقة هي التي تعمل كحاجز بين الخلايا الداخلية والبيئة الخارجية ، ونحن نعرف التجاعيد من خلال التقدم في العمر ، رغم أن هناك بعض الحالات التي تكون حول أعينها التجاعيد ولكنهم صغار في السن ، فهي لم تعد تحتكم بالزمن بعد اليوم ، وبسبب هذه الظاهرة التي انتشرت مؤخراً ، كان لا بد من الوصول لحلول مناسبة تضمن للسيدة أو المرأة متابعة حياتها بشكل عادي جداً بدون أن تؤثر هذه الظاهرة على مجريات الامور العادية .

ويتم معالجة التجاعيد باستخدام طرق ووسائل عديدة منها الطرق ووسائل الطبية وهي حقن البوتكس أو علاجها بالليزر، ولكن هناك طرق ووصفات عبارة عن ماسكات للوجه لها فاعلية كبيرة في إزالة التجاعيد حول العيون.

وتعتبر المساكات وسائل آمنة وفعّالة وبسيطة وغير مكلفة بالنسبة للإنسان العادي وقد تكون أكثر صحة من العلاجات الطبية الأخرى، وإليكم هذه الطرق ووصفات البسيطة للتخلص من التجاعيد.

ماسك اللبن والعسل :

ويعتبر اللبن العلاج و دواء الأول لاخفاء التجاعيد تحت العين ، خاصة أنه معترف عليه دوليا ، ويدخل في التركيب الأول للعديد من المرطبات الجسمانية ، ولأنها كذلك كان لا بد من استخدامها ، سنضيف إليها معلقة العسل ، لتجعله ماسكاً متماسك وغني بالعناصر الفعالة التي تعمل على شد ترهلات الوجه ، والحفاظ على جاذبيته بشكل كبير .

ماسك الخيار مع الحليب :

ويعتبر الحليب من المغذيات التي تستخدم في اخفاء عيوب البشرة ، ويمكن الاستغناء عن الماء الدافئ ، وغسل الوجه بالحليب الذي يخفف من حدة توتر البشرة ، ويشد الجلد بطريقة مذهلة ، كما أن الخيار مفيد جداً في ترطيب الجلد ، واكسابه اللون الطبيعي ، الذي لا يتأثر بالمعيقات التي يمر بها الوجه خلال اليوم .

الفواكه /

وكان الأصل في استخدام الفواكه راجع إلى زمن بعيد جدا ، فبدأ باستخدام شرائح الخوخ والتفاح ، وحتى المانجا ، التي نالت شهرة كبيرة في مجال تنقية البشرة من البثور والعوالق التي تظهر على البشرة ، وتعمل على شد الجلد ، وتخليصه م السوائل الغير مفيدة كالعرق وغيرها وتعمل على سد المسامات التي تفتحت بفعل الظواهر الطبيعية المختلفة .

لذلك يجب أن نحرص على تناول غذاء صحي وغني مقاوم للتجاعيد مثل: الفواكه والخضراوات الورقية. وعلينا تجنب التعرض المباشر للشمس؛ لأنّها السبب الأساسي في ظهور التجاعيد، وعليه فإن مقاومة التجاعيد المبكرة حول العين وتحتها، هي أساس البشرة النظرة والصحية والخالية من التجاعيد ، وختاماً فإن ظهور التجاعيد ليست نهاية العالم ، ولكن يجب الاهتمام بالبشرة في هذه الفترة أكثر من أي وقت أخر .