نصوص اعلانيه : شات تعب قلبي , ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض , شات دلع , شات بنات , شات الخليج , شات قلوب , شات للجوال , شات بنات السعودية , شات العرب للجوال , شات بنت , شات حب السعودية ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
علاج المسامات الواسعة في الوجه

كيفية التخلص من المسامات الواسعة في الوجه الحصول على بشرة نضرة وصافية ليس بالأمر الصعب بل يحتاج إلى اتباع نظام غذائي صحي وشرب الكثير من الماء بالإضافة إلى تنظيف البشرة باستمرار للتخلص من الأوساخ والدهون المتراكمة، وتُعد المسامات الواسعة من المشاكل التي تصيب البشرة خاصةً إذا كانت من النوعية الدهنية الأمر الذي يقلل من جمال الوجه، ولحسن الحظ يمكن القضاء على هذه المشكلة باستخدام أشعة الليزر أو عن طريق عمل بعض الوصفات الطبيعية، وسننتعرف على طرق علاج المسامات الواسعة في الوجه خلال هذا المقال.

علاج المسامات الواسعة في الوجه

إليك بعض الحلول الطبيعية التي يمكن من خلالها التخلص من مشكلة المسامات الواسعة في الوجه ومن أهمها ما يلي :-

  • الثلج: نحضر عدد كافٍ من مكعبات الثلج ونضعها في قطعةٍ نظيفة من القماش، ثم نضع قطعة القماش على بشرة الوجه ونتركها لمدة تتراوح من خمسة ثانية إلى ثلاثين ثانية، ونقوم بتكرار هذه العملية لعدة مرات في اليوم الواحد، كما يمكن أن نغسل بشرة الوجه باستعمال الماء البارد مرة واحدة كل يوم.
  • خل التفاح: نحضر وعاء صغير ونضع فيه ثلاث ملاعق من خل التفاح وثلاث ملاعق من الماء، نمزج المكونات جيداً ثم نحضر قطعة صغيرة من القطن ونغمسها في المحلول ونطبقه على الوجه ويُفضل أن نتركه على الوجه لدقائق معدودة بعدها نقوم بشطفه بالماء، نكرر هذه الوصفة بشكلٍ يومي ويُستحسن أن نرطب الوجه بمرطبٍ خفيف بعد القيام بشطف الوجه.
  • بياض البيض: نخلط بياض بيضة واحدة مع ملعقتين من محون الشوفان وملعقتين من عصير الليمون بشكلٍ جيد، نطبق الخليط على البشرة ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة أو حتى يجف تماماً ثم نشطفه باستعمال الماء البارد، ويجب أن نستمر في عمل هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • السكر: في وعاءٍ مناسب الحجم نضع ملعقة كبيرة من السكر وثلاث قطرات من عصير الليمون بالإضافة إلى نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، نطبق الخليط على البشرة ونفركه بلطف لمدة ثلاثين ثانية بعدها نقوم بغسله بالماء البارد، ونستخدم هذا الخليط مرتين في الأسبوع.
  • صودا الخبز: نخلط كمية مناسبة من الماء الفاتر مع ملعقتين كبيرتين من بوردة صودا الخبز، ثم نطبق الخليط على الوجه ونقوم بتدليكه لعدة ثوانٍ، بعد ذلك نغسل الوجه باستعمال الماء البارد، ويجب أن نواطب على هذه العملية من ثلاث مرات إلى خمس مرات في الأسبوع.
  • عصير الليمون: نطبق كمية مناسبة من عصير الليمون على بشرة الوجه ويُستحسن أن نتركه لمدة عشرين دقيقة بعد ذلك نقوم بغسله بالماء، كما يمكن أن نخلط ملعقة من عصير الطماطم وملعقة من عصير الليمون الطازج ونضع الخليط على البشرة ثم نغسله بعد مرور خمسة عشرة دقيقة، ويُكرر هذا العلاج أربع مرات في الأسبوع.
  • الخيار: نعصر ثمرة من الخيار ونطبق العصير الناتج على بشرة الوجه باستخدام قطعة صغيرة ونظيفة من القطن، نترك عصير الخيار لمدة عشرين دقيقة أو حتى يجف بعدها نقوم بغسله باستعمال الماء البارد، كما يمكن أن نحضر مزيج مكون من مقادير متساوية من عصير الخيار وعصير الليمون بالإضافة إلى ماء الورد، ونطبق المزيج بعد خلطه جيداً على بشرة الوجه ويُفضل أن نتركه لمدة خمسة عشرة دقيقة بعد ذلك نشطفه بالماء البارد.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
شات تعب قلبي الصوتي , شات السعودية , شات الغلا , شات تعب قلبي , شات جوال , شات كتابي , شات فلة الخليج , تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , شات شقى , شات جوال شات السعودية , شات سعودي , شات عربي للجوال , شات جوال , شات القروب , شات الود , شات جفى , شات فلة , شات سعودي كام , شات السعودية , شات مملكة الحب , شات فلة الخليج ,