نصوص اعلانيه : ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
علاج الكلف العميق

ما هي اسباب الكلف العميق يظهر الكلف العميق على الوجه واليدين والظهر والكتف وعلى شكل بقع بنية غامقة اللون، وتصيب كلا من الصغار والكبار، ومن أهم الأسباب المؤدية لظهوره هو كثرة التعرض لأشعة الشمس الحارة وخصوصاً في فصل الشتاء، والحالة النفسية للإنسان كالقلق والتوتر والتعب وخلال فترة الحمل، وقد يرجع أحياناً إلى عامل الوراثة، أو كأثر سلبي لاستعمال بعض المستحضرات التجميلية والأدوية، وتظهر بقع الكلف بسبب زيادة صبغة الميلانين بالجسم، والتي تحميه من ضرر الشمس الساطعة، ونجد المصاب به يعانى من القلق والضيق لتأثير هذه البقع على شكله ومظهره، ويمكننا استخدام مكونات طبيعية ومنزلية تساعد في علاج هذه المشكلة، وسنقدم طرق علاج الكلف العميق في هذا المقال.

طرق علاج الكلف العميق

لا يمكن الجزم بوجود حلّ جذري لمشكلة الكلف العميق، غير أن العلم توصل لوسائل تخفف من تأثيره، حيث يمكن معالجته طبياً من قبل طبيب الأمراض الجلدية بالليزر أو بالتجميد، وذلك باستخدام التقشير الكيميائي أو النتيروجين السائل، إضافة إلى الاستعانة ببعض الطرق المنزلية الآمنة والمواد الطبيعية التي تساعد في التخفيف منه وتقشيره على مراحل وبشكل تدريجي، ولحماية طبقات البشرة الداخلية من التعرض للحساسية من الهواء الخارجي والشمس، ومن الطرق الطبيعية المفيدة في علاج الكلف العميق ما يلي:

  • عصير البقدونس 
    يتم عصر البقدونس واستخدام عصيره كغسول مفيد في التخلص من مشكلة بقع الكلف والنمش بالوجه.
  • فاكهة الفراولة
    نعمل على هرس حبات الفراولة جيداً، ونضعها فوق مكان الكلف لمدة خمس دقائق ثم تغسل بالماء، حيث يفيد حامض الستريك الغنية به في القضاء على الكلف ومعالجته.
  • الكركم
    يتم مزج ملعقتان من مسحوق الكركم مع القليل من الحليب الكامل الدسم، ليصبح لدينا عجينة نضعها مكان الكلف، والتي تفيد بالتخلص منه بالبشرة، وذلك لما يحتوي الكركم من مضادات أكسدة مهمة تعمل على تقليل من مادة الميلانين بالجسم، كما ويساعد الكالسيوم وحامض اللبنيك الموجودين بالحليب في تقشير البشرة وتنعيمها ومنحها الصفاء.
  • الألوفيرا
    وتفيد مادة الصمغ السكري الموجودة بهلام الصبار، في التخفيف من تصبغات الجلد وإعادة اللون الطبيعي للبشرة، كما وتعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديدها، حيث نقوم بتطبيق هلام الألوفيرا على مكان الكلف وتدليكه بلطف لمدة دقيقتان، ثم نتركه على البشرة حتى يجف لمدة عشرون دقيقة، ونغسله بالماء الفاتر.
  • الليمون والفجل
    يمكن عمل عجينة من خلال تقطيع الفجل ومزجه مع عصير الليمون بالخلاط الكهربائي، حتى نحصل على عجينة لينّة، ونعمل على تطبيقها فوق منطقة الكلف، وتركه حتى يجف ثم نغسله، وتفيد هذه الطريقة في تقشير البشرة وبشكل أمن وفعال، وتعطي نتائج مدهشة وقوية في القضاء على بقع الكلف وصفاء الوجه.
  • عصير البصل
    نضع عصير البصل فوق البقع الداكنة من الكلف، حيث تفيد مركباته الكبريتية في القضاء على الكلف واستعادة البشرة لونها الطبيعي، كما ويفيد عصير البصل بتغذية خلايا الجلد وتعقيمها.
  • الحليب ومشتقاته
    يفيد الحليب أو اللبن في تقشير جلد البشرة والقضاء على بقع الكلف والنمش، وذلك لاحتوائه على حامض اللاكتيك الفعال في تقشير الطبقة الخارجية للبشرة، والمحافظة على طبقات الجلد من الجفاف.
  • زيت الخروع
    يتم دهن مكان الكلف به، وهو يعد من أهم وأكثر المواد المنزلية ذات فائدة علاجية سريعة لاحتوائه على عناصر ذات فعالية عالية ومهمة.
  • فيتامين (E)
    يعتبر هذا الفيتامين من أفضل الفيتامينات المفيدة والمهمة لنضارة وصحة البشرة، حيث يعمل على علاج الكلف والبقع البنية بالوجه، وذلك لاحتوائه على مغذيات ضرورية لصفاء البشرة وشبابها.

طرق طبيعية أخرى لعلاج الكلف العميق

  • يستخدم النشا مع الزعفران ويتم طلاء الوجه به بعد خلطه مع ماء الزعتر البري.
  • غسل الوجه بماء مغلي الحلبة، وفركه بحباتها المطبوخة.
  • هرس بذور الملفوف وفرك الوجه بها أو يمكن غسل البشرة بماء غليّه.
  • دهن البشرة بمزيج عصير الرشاد مع بذور الجرجير المهروسة مع ملعقة عسل.
  • يفيد تطبيق شرائح الخيار الرقيقة على الوجه في علاج الكلف
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
شات صوتي , شات حسبتك لي , شات الغلا , شات تعب قلبي الكتابي , شات جوال , شات كتابي , شات فلة الكتابي , تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , شات الجوال , شات جوال شات السعودية , شات كرم الشام , شات عربي للجوال , دردشة جوال , شات كتابي , شات سعودي , شات جفى , شات فلة ,