نصوص اعلانيه : شات تعب قلبي , ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض , شات دلع , شات بنات , شات الخليج , شات قلوب , شات للجوال , شات بنات السعودية , شات العرب للجوال , شات بنت , شات حب السعودية ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
طرق فطام الطفل

نبذه عن موعد فطام الطفل هنالك العديد من المطالب التي يحتاجها الطفل منذ ولادته الى ان يكبر ويصبح قادرا على القيام باعماله لوحده، واول ما يفتقر له الطفل هو الاكل الذي يفضل ان يكون مصدره اللبن الطبيعي من ثدي الام، فهو مغذي للغاية للطفل ويزيد من مناعته فيحميه من الامراض، وتبقى فترة الرضاعة متواصلة الى العامين اذا ارادت الام ذلك، وبعدها يحين وقت فطام الطفل وبالتالي يلزم على الام ان تتبع مجموعة من الخطوات والطرق، ليصبح هذا سهلا عليها وعلى طفلها، وسنذكر القلة منها في ذلك المقال.

طرق فطام الطفل

  • التدريج في فطام الطفل، ويتم هذا بتخفيض اعداد اللبن بالتدريج، فان كان يرضع باليوم خمس مرات، فيجب ان تقلل باليوم الاتي الى اربع، وبعدها بيومين الى ثلاثة وهكذا، اما اذا كان الوقت المستغرق في الرضاعة 30 دقيقة مثلا فيجب تخفيض المدة الى عشر دقايق فقط، فذلك يعاون الطفل على التعود دون ان يصاب باي نوع من الحالات النفسية السيية.
  • الخروج مع الطفل في الساعات التي كان يرضع بها الى احد الحدايق او الاماكن المخصصة باللعب للاطفال وقضاء وقت عظيم فيها، وهذا لاجل ان يلهو الطفل وينسى الرضاعة، كما يفضل ان يكون بالمكان مجموعة من الاطفال المتقاربين من عمره.
  • صنع مجموعة من اطباق الاكل الجميلة للطفل وجعله يقبل عليها اكثر من الرضاعة، فمثلا يلزم ان تقوم الام بتقطيع الخضار والفواكه باسلوب كرتونية جميلة فمثلا تصنع طبق على نحو بيت، او وجه كرتوني، او احد المناظر الطبيعية من اشجار وورود، ويجب ان يكون محتوى هذه الاطباق نافع وذو قيمة غذايية عالية، ليزود جسده بهذه المكونات الهامة لبنايه عوضا عن اللبن الطبيعي.
  • استخدام بعض الاساليب القديمة التي استخدمتها السيدات كبيرات العمر في عملية الفطام، كوضع ما هو حامض مثل الليمون على الحلمة قبل ان يبدا الطفل بالرضاعة، ليكتشف ان الطعم غير مستساغ الامر الذي يودي الى ان يبتعد عن اللبن الطبيعي من تلقاء نفسه، وغيرها من المواد الطبيعية التي توضع على الثدي.
  • استخدام القنينة المخصصة بالحليب الصناعي، فكثير من الاطفال يعتمدون عليها ويتركون الرضاعة الطبيعية، ولكن تلك الاسلوب توجد سيية لان الام بعد العديد من اعوام اخرى ستعاني من اشكالية اخرى وهي كيف تفطم طفلها عن هذه القنينة.

قواعد عامة للفطام

على الام ان تراعي بعد الملاحظات الهامة عندما تفطم طفلها:

  • ان تكون ذات قدر عالي من الصبر، ومن تحمل الضغط السيكولوجي الذي سيواجهها ويواجه الطفل، وان تكون على دراية كافية ان الفطام قد يستغرق اسبوع او اسبوعين على الاقل.
  • ان لم يكن الطفل قادرا على تقبل فكرة ابتعاده عن الرضاعة الطبيعية، يلزم تركه مدة شهر ومن ثم المسعى معه مرة اخرى.
  • يجب ان يكون الفطام بالليل والنهار مع بعضهما البعض، وهذا حتى يتعود الطفل على ذلك، ولا يتكبد مرة اخرى نحو فطامه من القسم الثاني من اليوم.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
شات تعب قلبي الصوتي , شات السعودية , شات الغلا , شات تعب قلبي , شات جوال , شات كتابي , شات فلة الخليج , تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , شات شقى , شات جوال شات السعودية , شات سعودي , شات عربي للجوال , شات جوال , شات القروب , شات الود , شات جفى , شات فلة , شات سعودي كام , شات السعودية , شات مملكة الحب , شات فلة الخليج ,