نصوص اعلانيه : ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
تعرف على ويليام الرابع

نبذه من حياة ويليام الرابع كان وليام الرابع ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا في الفترة من عام  1830 إلى عام 1837، والذي تم في عهده إصدار قانون الإصلاح  الثوري لعام 1832 .

نشأته وحياته
ولد وليام في 21 أغسطس عام  1765، في باكنغهام هاوس، بلندن، وكان أبوه جورج الثالث، ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا، وأمه  هي الملكة شارلوت مكلنبورغ، و كان الابن الثالث من الزوجين الملكيين، وقد  تم تعميده في قاعة المجلس الكبرى، بقصر سانت جيمس في سبتمبر 1765مع  بقية من أشقائه ، حيث كان يمتلك أخوين من الذكور .

وبعد تلقيه معظم تعليمه المبكر من مدرسين خصوصيين، قام بالإنضمام إلى الأمير جورج كخطاط بحري، وفي عام 1785 ، تم تعيينه في رتبة ملازم ، وفي العام التالي ، ليصبح نقيب ،و في عام 1788 ،  تم إعطاءه قيادة فرقاطة بأندروميدا ،وتم ترقيته بعد ذلك  إلى الأدميرال .

الأعمال الرئيسية
 في عام 1789 ، أصبح وليام دوق كلارنس وسانت اندروز وايرل مونستر، حيث أن كونه  الابن الثالث للملك ، جعل من غير المتوقع أن يتولى العرش، وفي عام 1790 ، تقاعد من الخدمة النشطة وعاش مع الممثلة الأيرلندية ، دوروثي بلاند ،وكان لديه عشرة أطفال غير شرعيين، وقد عاش الزوجان معا لمدة 20 عاما ، من عام 1791 إلى عام  1811.

ولكن مع وفاة الأميرة شارلوت في عام 1817 ، وهي ابنة والد الأمير ريجنت الوحيد والثاني في العرش ، ظهرت أزمة خلافة في العائلة المالكة، وبالتالي فقد تزوج وليام الأميرة أديلايد من ساكسن كوبورغ وماينينجين ، ابنة جورج الأول ، دوق ساكس مينينجين، وكان للزوجان ابنتان ، توفي كلاهما في مرحلة الطفولة المبكرة ، وفي عام 1830، بعد وفاة شقيقه الاكبر جورج الرابع، ارتقى  ويليام  إلى العرش، ليصبح ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا وكذلك ملك هانوفر.

ولقد كان وليام الرابع ملكاًجيدًا ،حيث تم استقباله  بحماس من قبل صفوف المجتمع، وقد بدأ  في عام 1831 في عمل  مشروع قانون الإصلاح ، وعرضه على مجلس اللوردات، وفي عام 1832، استطاع  ويليام في النهاية على الحصول على موافقة لمشروع قانون  الإصلاح من مجلس اللوردات ، وشهد عهد وليام أيضا العديد من الإصلاحات الأخرى، حيث تم سن القانون لصالح الفقراء.

وعند وفاة ويليام ، تم فصل الحكم المشترك بين إنجلترا وهانوفر، و صعدت الأميرة فيكتوريا إلى عرش إنجلترا، وتم تمرير حكم هانوفر إلى إرنست ، دوق كمبرلاند ، وهو أحد إخوان ويليام الأصغر.

وفاته
توفي ويليام الرابع في 20 يونيو عام 1837 ، في قلعة وندسور ، بيركشاير ، ولم يترك وراءه أي أطفال شرعيين.، ودُفن في 8 يوليو عام 1837 ، في كنيسة سانت جورج ، بوندسور.

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
شات صوتي , شات حسبتك لي , شات الغلا , شات تعب قلبي الكتابي , شات جوال , شات كتابي , شات فلة الكتابي , تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , شات الجوال , شات جوال شات السعودية , شات كرم الشام , شات عربي للجوال , دردشة جوال , شات كتابي , شات سعودي , شات جفى , شات فلة ,