نصوص اعلانيه : ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
تاثير بنج الأسنان على الرضاعة

ما نتائج بنج الأسنان على الرضاعة من أكثر الأسئلة التي تتطرحها الأمهات المرضعات والحوامل، ذلك لأن أكثر المشكلات التي تعانيها النساء الحوامل هي ألم الأسنان، ويعود ذلك إلى أن الطفل يقوم بأخذ جزء من المعادن التي تتناولها الأم ليتمم مرحلة البناء خلال الشهور التسعة، فهو يحتاج للفيتامينات والمعادن كالكالسيوم والفسفور وغيرها، ولهذا يحرص الأطباء على نصح الحوامل بالتغذية المثالية الصحية، لتتجنب النساء زيارة الطبيب في فترة الحمل، ولكن ماذا لو أرادت المرأة الذهاب إلى طبيب الأسنان بعد الولادة ؟ هل سيؤثر ذلك على رضاعة الجنين؟ وخاصة إذا احتاجت إلى أخذ إبرة التخدير (البنج

تأثير ونتائج بنج الأسنان على الرضاعة

سنرفق عدداً من النقاط المهمة المتعلقة بأخذ البنج في فترة إرضاع الطفل:

  • يلجأ الطبيب إلى البنج للمرأة التي تعاني من ألم في الأسنان أو اللثة لتسكين الألم والتقليل من الشعور به.
  • تحتوي الإبرة المخدرة على مادتي نوفاكين وروكائينا بشكل أساسي، وقد يحتوي على مادة الأدرينالين أحياناً.
  •  يحرص الطبيب على إعطاء المرأة بنج خالي من الأدرينالين، للحفاظ على صحة الأم وجنينها.
  • تخاف الأمهات من زيارة طبيب الأسنان في فترة الرضاعة خوفاً من البنج على تقليل حليب الرضاعة أو الإضرار به، مع أنه ثبت علمياً أن لا علاقة تربط بين البنج وحليب الأم، وإنما قد يكون التخوف في مكانه إن أخذت الأم بنجاً في فترة الحمل (قبل الولادة).
  • كتمان الألم والسكوت عنه لدى المرأة المرضعة ليس أمراً جيداً، بل قد يسبب مضاعفات تستدعي أخذ أدوية تؤثر لاحقاً على الحليب، لإحتوائها على مركبات كيميائية.
  •  البنج الذي تأخذه المرأة المُرضعة من الطبيب آمن، ولكن الذي يؤثر على كمية الحليب وجودته وطعمه هو الأدوية التي توصف للمرضعة في نهاية العلاج.
  • على الأم المرضعة ألا تتوقف عن إرضاع ابنها بسبب زيارتها لطبيب الأسنان خوفاً من تأثير ونتائج البنج على الحليب، فبقدر أهمية وفائدة معالجة أسنانها فإن حصول الطفل على حاجته من الفوائد من حليبها مهم للغاية.
  • على الرغم من أن أطباء الأسنان يعلمون أن البنج لا يؤثر على حليب المرضعة ولا يُضر بالطفل، إلا أنهم يتجنبون إعطاؤها بنجاً ذو تأثير ونتائج وتركيز عال كإجراء وقائي، وإنما يطلبون منها القدوم على عدة جلسات.
  • يجب زيارة الطبيب المتابع لحالة المرأة بالتزامن مع زيارة طبيب الأسنان، فالطبيب الخاص سيجيب عن جميع التساؤلات ويقدم النصائح المهمة لصحة الأم والجنين.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
شات صوتي , شات حسبتك لي , شات الغلا , شات تعب قلبي الكتابي , شات جوال , شات كتابي , شات فلة الكتابي , تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , شات الجوال , شات جوال شات السعودية , شات كرم الشام , شات عربي للجوال , دردشة جوال , شات كتابي , شات سعودي , شات جفى , شات فلة ,