نصوص اعلانيه : ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
اهمية شيح البابونج

ممعلومات عن فائدة شيح البابونج من النبات الشائع ويستخدم لدى الكثير من الناس كنوع من الشاي والزهورات التي تسكن التشنج ويتبع هذا النبات الفصيلة المركبة ويسمى البابونج الألماني أو شيح البابونج البرّي ويسمى بالانجليزية Chamomile، ويتميز بخصائص شفائية كثيرة وفعالةن وهو نبات من النباتات العشبيّة الحوليّة له رائحة عطرية وأرتفاع النبتة من 15 – 60 سنتميتر، الساق تكون قائمة النمو لها أفرع كثيرة وزاحفة، أوراقه مثل الريش لونها أخضر فاتح ، وأزهار شيح البابونج مركبة محيطها أبيض ووسطها أصفر تنبت في شهر الربيع و الصيف .

ينمو نبات شيح البابونج في البساتين بين الأعشاب وجوانب الطرق ووسائل خاصة في المناطق الساحلية حيث تكون الرطوبة مرتفعة وينمو أيظاً على سطوح وجدران المنازل الطينيةالقديمة ،أزهار البابونج تحتوي على زيت أساسي مع الأزولين ويتميز الأزولين بأنه مضاد للالتهاب ومخفض للطفح الجلدي ، وتحتوي أيظاً على الأبيغنين التي تكون مضادة للتشنج بشكل فعال.

فوائد شيح البابونّج في علاج و دواء بعض الامراض

1. يعتبر علاج و دواء للرمد من خلال وظعة كلبخة .

2. يشفي من الجرب المتقرّح.

3. عند شربه بأنتظام يشفي من اليرقان والحصى والتعب العام .

4. ويشفي من نزلات البرد والرشح .

5. يستخدم بخاره بالاستنشاق لعلاج و دواء الصداع والرمد.

6. يستخدم في دول أوروبا لعلاج و دواء أمراض الرحم عند النساء .

7. يستخدم نبات شيح البابونّج لآلام الأذن عند الاطفال التي يكون سببها التسنين وإضطرابات المعدة لديهم .

8. يستخدم في تسكين التهابات الجهاز الهضمي وحمى التيفوئيد .

طرق ووصفات من شيح البابونّج في الطب الشعبّي

1. من أجل علاج و دواء الجروح والإلتهابات الجلديّة والطفح وآلام البطن حيث يستعمل بشكل خارجي على شكل كمادات من منقوع أزهاره ما مقداره ملعقتين لكل لتر من الماء المغلي وينقع لمدة 15 دقيقة ثم يصفى ويستخدم وهو ساخن وتبدل الكمادات أكثر من مرة يومياً.

2. يستخدم لعلاج و دواء إلتهابات الفم من خلال أخذ منقوع نبات شيح البابونج الساخن عن طريق المضمضة به ويغرغر به لعلاج و دواء إلتهابات الحنجرة وأيضاً اللوزتين خمس مرات يومياً .

3. ويحضر من شيح البابونج خليط مع القليل من أوراق المردقوش والقليل أوراق الكينا والميرميّة والنعنع تضع ثلاثة ملاعق لكل لتر ماء مغلي مع الخليط وتضعه على نار هادئة وتقوم بإستنشاق البخار الصاعد منه لعلاج و دواء الجيوب الأنفية وأيظاً المسالك التنفسية .

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
شات صوتي , شات حسبتك لي , شات الغلا , شات تعب قلبي الكتابي , شات جوال , شات كتابي , شات فلة الكتابي , تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , شات الجوال , شات جوال شات السعودية , شات كرم الشام , شات عربي للجوال , دردشة جوال , شات كتابي , شات سعودي , شات جفى , شات فلة ,