نصوص اعلانيه : ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
اهمية زيت الجرجير للجسم

كيفية استعمال زيت الجرجير للجسم يعتبر الجرجير من النباتات الورقية الخضراء المعروفة بفوايدها الطبية العديدة والمتنوعة، ويستخلص منه زيت الجرجير الذي يتضمن على مجموعة من المكونات الغذايية المهمة والمتنوعة، كفيتامين ا، الذي له العديد من المزايا للشعر وفروة الراس، اضافة لفيتامين ب، وفيتامين هـ، وفيتامين ج، كما يتضمن على الكثير من المعادن كالحديد، والزنك، والكالسيوم، وبعض انواع السيارات كالفلافونيد، والمواد المضادة للاكسدة التي تقاوم نمو الجذور الحرة في الجسم، وبذلك توخر من ظهور اشارات الشيخوخة؛ لهذا يدخل زيت الجرجير كمكون اساسي في استعداد وتصنيع الكثير من المستحضرات التجميلية المخصصة بكل من الشعر والبشرة.

فوايد عامة لزيت الجرجير

  • يقوي وينشط الجسد نتيجة لـ احتوايه على العديد من الفيتامينات.
  • يعالج العديد من القلاقل الهضمية، مثل عسر الهضم.
  • يسكن الام الروماتيزم، ويخفف من التهابات اللثة.
  • يتحكم في معدل السكر داخل الدم، فيجعله طبيعيا.
  • يطرد السموم والشوايب من الجسم.
  • يزيد من القدرة الجنسية.
  • يقلل من بعض حالات السل الريوي؛ نتيجة لـ احتوايه على بعض الانزيمات الهامة والمفيدة لذلك.

يمكن تناول ملعقة ضييلة منه الى منحى احد المشروبات الساخنة على الريق، وللاطفال يفضل ان لا تزيد كميته عن نصف ملعقة صغيرة، بحيث تكون مضافة الى نصف كوب من اليانسون او الكرواية، ليتم تناوله على الريق ايضا.

فوايد زيت الجرجير للشعر

يعالج زيت الجرجير مشكلات الشعر المغيرة من اثناء تقوية بصيلاته، ومنع تساقطه، والوقاية من التصلع، ومنع جفاف فروة الراس، وتحفيز اعادة نمو الشعر، كما يحميه من التقصف ويعطيه هيية خارجية صحيا ولامعا، ويتم هذا من اثناء تسخين اعداد ضييلة من زيت الجرجير، بما يعادل الملعقة الصغيرة، ودهن فروة الدماغ به لبضع دقايق؛ لتتفتح السمامات، ثم توضع على الدماغ منشفة لفترة نصف ساعة بحيث تغطيه بالكامل، ويشطف الشعر جيدا للتخلص من بقايا الزيت.

فوايد زيت الجرجير للبشرة

يمنح بشرة الوجه، والرقبة، واليدين نضارة عالية؛ نتيجة لـ احتوايه على المواد ذات المواصفات المضادة للاكسدة، والتي تخفف من ظهور التجاعيد، كما يعطيها نضارة ورطوبة حصيلة احتوايه على فيتامين ا، الذي يمنع تعرض الجلد للجفاف تحديدا اثناء فصل الشتاء، اضافة لفيتامين هـ الذي يوخر من ظهور اشارات الريادة في السن، ويمنح الجلد اشراقة كبيرة، اضافة لكونه مضادا حيويا فعالا في التخلص من الكلف، وحب الشباب، والنمش.

يتم استعمال زيت الجرجير للبشرة بخلط نقطتين من زيت الجرجير مع ملعقتين من الزبادي، وملعقة من العسل، ووضع الخليط على البشرة، وتركه لفترة عشر دقايق، ويفضل توالي تلك الوصفة مرتين كل اسبوع.

يمكن خلط زيت الجرجير مع ماء الورد، ووضع الخليط على اليدين وتركه لفترة خمس عشرة دقيقة، مع وجوب توالي تلك الوصفة ثلاث مرات كل اسبوع؛ لتحقيق افضل النتايج.

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
شات صوتي , شات حسبتك لي , شات الغلا , شات تعب قلبي الكتابي , شات جوال , شات كتابي , شات فلة الكتابي , تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , شات الجوال , شات جوال شات السعودية , شات كرم الشام , شات عربي للجوال , دردشة جوال , شات كتابي , شات سعودي , شات جفى , شات فلة ,