نصوص اعلانيه : ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
اهمية الاستحمام بالماء والملح

معلومات عن فائدة الاستحمام بالماء والملح الحمام الملحي احد اشهر الحمامات العلاجية التي تستخدم في الطب البديل، كما انه من اساليب الدواء التي اثبتت فعاليتها واكدت كفاءتها، حتى ان السلطات الالمانية اعترفت بالحمامات الملحية كنوع من الدواء الناجح للتخلص من الكثير من الامراض، مثل: التهابات وحصوات الكلى، وتعديل معدل الاملاح في الجسم، والتخلص من اشكالية الارق والتوتر، وغيرها من المشاكل الصحية.

يراعى في الحمام الملحي ان تتراوح نسبة الملح فيه بين 1-3%، حيث انه لن يكون فعالا في حال نقصت عن 1%، كما انه سوف يكون قويا على نحو عظيم في حال تخطت ال 3%، ومن الافضل استعمال الملح البحري في استعداد ذلك الحمام؛ كونه غنيا بالعديد من المعادن.

اعداد الحمام الملحي

لتحضير الحمام الملحي يملا حوض الاستحمام بالماء الساخن، ثم يضاف اليه ما يقترب من نصف كوب من ملح البحر، اي بمعدل نصف كوب من الملح لكل 46 لترا من الماء، ويمكن تذويب الملح بحجم ضييلة من الماء قبل حاله في حوض الاستحمام؛ لضمان ذوبانه على نحو كامل، ومن الافضل استعداد ذلك الحمام من بعد غسل الجسد بالصابون، وهذا لان السلع الصابونية تفقد فعاليتها عندما تمتزج مع الملح كون الملح يزيد عسارة الماء، ولا يمكنه الصابون تكوين رغوة في الماء العسر، لهذا يفضل عدم استعمال الصابون في الحمام الملحي. ومن الافضل ان يوجد الفرد في الحمام الملحي لنحو عشرين دقيقة تقريبا؛ حتى يتحصل على النفع منه.

يمكن توالي ذلك الحمام على نحو متكرر كل يوم للحصول على عواقب فعالة، ويمكن استعمال قبضة من الملح الرطب، وتدليك الجسد بها على نحو جيد لمدة كافية، ثم غسل الجسد بالماء، وهذه الاسلوب تمنح عواقب مماثلة للحمام الملحي، بل ينبغي الحيطة من عدم توالي اسلوب قبضة الملح لتدليك الجسد على نحو يومي؛ نتيجة لـ التركيز الملحي العالي في تلك الطريقة.

فوايد الحمام الملحي

  • تطهير الجلد الخارجية، والتخلص من بقايا البشرة الميت ومن البقع الداكنة في الجسم.
  • تنقيح الدورة الدموية في الجسد وتنشيط الجسم.
  • التخلص من الام العضلات، واراحتها وتخليصها من التشنجات.
  • التخلص من الم المفاصل والتهابات المفاصل.
  • التخلص من حبوب الشباب، ومن المشكلات الجلدية المختلفة، مثل: الاكزيما.
  • استرخاء الجسد على نحو كامل، والتخلص من الارق وصعوبة النوم.
  • التخلص من السموم الموجودة في الجسم، كما ان الحمام الملحي فعال في التخلص من البكتيريا والجراثيم التي تتواجد على الجلد على مدار اليوم.
  • ذلك الحمام فعال للغاية في التخلص من البكتيريا التي تسبب رايحة القدمين المزعجة، الناتجة عن لبس الاحذية الرياضية والاحذية المغلقة.
  • التخلص من التقلصات والانقباضات المتكررة في العضلات.
  • دواء الاصابات الرياضية.
  • ترطيب الجلد والحفاظ عليها رطبة وصحية، كما ان الحمام الملحي حل فعال للتخلص من الحبوب السمراء والزيوان، وهو مثالي لتطهير مسامات الجلد وابقايها نقية وصحية.
  • تاخير ظهور اشارات الريادة في السن.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
شات صوتي , شات حسبتك لي , شات الغلا , شات تعب قلبي الكتابي , شات جوال , شات كتابي , شات فلة الكتابي , تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , شات الجوال , شات جوال شات السعودية , شات كرم الشام , شات عربي للجوال , دردشة جوال , شات كتابي , شات سعودي , شات جفى , شات فلة ,