نصوص اعلانيه : شات تعب قلبي , ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض , شات دلع , شات بنات , شات الخليج , شات قلوب , شات للجوال , شات بنات السعودية , شات العرب للجوال , شات بنت , شات حب السعودية ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
التخلص من آثار أشعة الشمس

كيفية علاج آثار أشعة الشمس يتعرض البشرة للعديد من الاسباب الخارجية التي توثر على صحته وجماله واشراقته، ومن اكثر المشكلات التي تجابهها الجلد والمناطق المكشوفة من البشرة هي التعرض لاشعة الشمس المباشرة التي تتضمن على الاشعة فوق البنفسجية التي تضر البشرة وتتسبب بحرقه وتغير طبيعة الجلد وتساعد على ظهور التجعدات وتسبب التصبغات على الجلد، لهذا يلزم عدم التعرض لاشعة الشمس لوقت طويل، حتى ان قد كانت نافعة لبعض الامراض الجلدية.

نصايح هامة للحماية من اشعة الشمس

  • نستخدم واقيا مناسبا عكس الشمس، والذي يتوفر على شكل بخاخ او مرهم او كريم او لوشن، فذلك يخفف من ظهور اشارات الشيخوخة كما يخفض من احتمال الاصابة بالاورام الجلدية، لاحتواء الواقي على سيارات تمتص او تعكس الاشعة فوق البنفسجية.
  • نرتدي الملابس المناسبة كالملابس التي تعكس الاشعة فوق البنفسجية وتمتصها.
  • نتجنب النهوض تحت اشعة الشمس في اوقات الذروة، وخاصة في فصل الصيف لصعود درجات الحرارة وبذلك يزيد تاثير الاشعة ويزيد احتراق الجلد.
  • نضع كمادات ماء باردة او كمادات من الثلج بعد التعرض لاشعة الشمس.
  • نغمر قطنة نقية بماء الورد، وندلك بها الجلد بعد غسل الوجه وهذا لمنع ظهور البثور السوداء، ولاغلاق مسام البشرة.

وصفات للتخلص من اثار اشعة الشمس

  • نعصر ليمونة متوسطة الكمية ونخلطها مع ملعقة ضييلة من الاكسجين مع ثلاث ملاعق ضييلة من الدقيق وثلاث ملاعق ضييلة من اللبن السايل، ثم نطبق القناع على الجلد والمناطق المرغوب تفتيحها ونتركه لفترة ثلاثين دقيقة ثم نغسله بالماء الفاتر.
  • نخلط ملعقتين كبيرتين من العسل مع ثلاث ملاعق عظيمة من الحليب الزبادي، ونضيف الى الخلطة الضييل من عصير الليمون ونخلط جيدا، ثم نطبقها على الجلد ونتركها لفترة خمس عشرة دقيقة ثم نغسلها بالماء الفاتر، ونستخدم تلك الخلطة بعد تعرض الجلد للشمس او مرة واحدة كل اسبوع.
  • نخلط ثلاث ملاعق عظيمة من اللبن السايل مع ملعقتين كبيرتين من الدقيق وملعقة ضييلة من عصير الليمون، ثم نضع الخلطة على الجلد ونتركها لفترة عشرين دقيقة ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر.
  • نخلط عصير نصف ليمونة مع ملعقة ضييلة من العسل الابيض، ثم نضع المزيج على الجلد بحركات دايرية ونتركه لفترة عشر دقايق ثم نغسل الجلد بماء فاتر.
  • نهرس حبة موز بالشوكة جيدا، ثم نخلطها مع خمس ملاعق من اللبن السايل، وبعد هذا نضعها على الجلد ونتركها لفترة عشرين دقيقة، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر ويليها الماء لمنخض الحرارة وهذا لاغلاق المسام.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
شات تعب قلبي الصوتي , شات السعودية , شات الغلا , شات تعب قلبي , شات جوال , شات كتابي , شات فلة الخليج , تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , شات شقى , شات جوال شات السعودية , شات سعودي , شات عربي للجوال , شات جوال , شات القروب , شات الود , شات جفى , شات فلة , شات سعودي كام , شات السعودية , شات مملكة الحب , شات فلة الخليج ,