نصوص اعلانيه : شات تعب قلبي , ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض , شات دلع , شات بنات , شات الخليج , شات قلوب , شات للجوال , شات بنات السعودية , شات العرب للجوال , شات بنت , شات حب السعودية ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
استخدام لسان البحر للتبييض

اهمية لسان البحر لبياض بشرتك إنَّ لسان البحر المعروف باسم زبد البحر من أكثر المواد الطبيعية المستخدمة في التجميل، ومنذ القدم أدخل في العلاج الشعبي، فهو علاج للكثير من الأمراض، بالإضافة غلى فائدته الكبيرة للبشرة؛ فهو يزيل الكلف والتجاعيد، وهو علاج لأمراض البشرة مثل البهاق والجرب، ولسان البحر عبارة عن عظمة من الحبار، لونها أبيض تحتوي على الكالسيوم بشكلٍ كبير، وهي تشبه الصدفة، تتواجد عند العطار ومن الممكن إيجادها على أطراف الشاطئ، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهمية لسان البحر بشكلٍ عام، وعن فائدة لسان البحر للتبييض.

فوائد لسان البحر

لسان البحر هو جزء من عظام الحبار، لذلك فهو يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم، المغنيسيوم والحديد والزنك، المعادن الأخرى ومن فوائده الصحية:

  • علاج لفقر الدم، فمنذ القدم استخدم كعلاج لفقر الدم، وذلك عن طريق طحنه وإضافته إلى الماء المغلية أو الحليب وإضافة العسل له، كما يفضل إضافته إلى وجبات الطعام لفائدة أكبر.
  • تقوية العظام وزيادة صلابتها، فلسان البحر يحتوي على الكالسيوم بنسبة 88%، كما تحتوي على العناصر المعدنية المهمة لصحة العظام مثل الفسفور والمغنيسيوم، كما أنه يستخدم في علاج التهابات المفاصل والوقاية منها.
  • لسان البحر للتنحيف، وذلك عن طريق خلط لسان البحر مع خل التفاح الطبيعي ودهن بها المنطقة المراد تنحيفها، ويستخدم مرة واحدة شهريًا.
  • فوائد لسان البحر للبشرة، فهو يعمل على شدها وتبييضها وإزالة الخطوط البيضاء منها.

فوائد لسان البحر للتبييض

لقد درج استخدام لسان البحر في خلطات علاج مشاكل البشرة وتبيضها، لما لها من نتائج إيجابية، ومن فوائد لسان البحر للتبييض:

  • يعمل لسان البحر على تبييض البشرة وتفتيحها، وإزالة الكلف والسواد منها، ويكون ذلك بإضافة ماء الورد إلى لسان البحر، ثم يتم دهن البشرة به وتدليكها لمدة خمس دقائق، بعدها يتم غسل البشرة بالماء الدافئ.
  • يزيل الكلف والنمش والخطوط من البشرة وينقيها، كما أنَّ لسان البحر يستخدم لإزالة آثار الحروق والجروح وإزالة آثار الحبوب وتنقية البشرة وفي التخلص من كلف الحمل، وذلك عن طريق خلط لسان البحر مع زيت الجليسرين ووضعها على البشرة لمدة ربع ساعة، وتدليك البشرة جيدًا، ويفضل استخدامها يوميًا وستلاحظي الفرق.
  • يشد البشرة ويزيل الترهلات، وذلك من خلاله خلطه مع بعض الزيوت الطبيعية.
  • يستخدم في علاج مشاكل البشرة مثل مرض البهاق، وذلك من خلال خلطه مع العسل الطبيعي ووضعه على البشرة يوميًا.
  • من أهم فوائد لسان البحر تبييض البشرة، وذلك من خلال عمل ماسكات للبشرة، ويمكنكِ تحضير ماسك للبشرة من خلال خلط كمية مناسبة من لسان البحر مع ملعقة شوفان وملعقة من ماء الورد، توضع على البشرة لعدة دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
شات تعب قلبي الصوتي , شات السعودية , شات الغلا , شات تعب قلبي , شات جوال , شات كتابي , شات فلة الخليج , تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , شات شقى , شات جوال شات السعودية , شات سعودي , شات عربي للجوال , شات جوال , شات القروب , شات الود , شات جفى , شات فلة , شات سعودي كام , شات السعودية , شات مملكة الحب , شات فلة الخليج ,