نصوص اعلانيه : شات تعب قلبي , ، شات الخليج ، شات الجوال ، شات دردشة الخليج , شات السعودية ، شات الود , شات الرياض , شات دلع , شات بنات , شات الخليج , شات قلوب , شات للجوال , شات بنات السعودية , شات العرب للجوال ,

لطلب نسخه مماثله من شات الخليج ،بالواتس اب فقط 0539394170 ، ،
 
اسباب انسداد الأنف عند الأطفال

اضرار انسداد الأنف عند الأطفال وعلاجه انسداد الأنف من المشاكل التي يصاب بها الأطفال، فمن المعروف أن الأطفال يصابون بالكثير من الأمراض، وهي تكون أكثر تأثيراً عليهم من الكبار، ويرجع السبب في هذا إلى كونهم ضعفاء وغير قادرين على تحديد مكان الألم أو سببه أو علاجه، ويعد انسداد الأنف واحدا من تلك الأمراض التي قد يتعرضون لها بكثرة، فما هي الأسباب هذا الانسداد؟

أسباب انسداد الأنف عند الأطفال

  • قد يكون الانسداد دائم ويتطلب وقتاً حتى يتم معالجته والتخلص منه، وسيضايق الطفل لكونه لا يفهم الألم ولا يفهم الحل، وقد يكون مؤقتا وهذا يأتي على فترات متباعدة ترجح أسبابها بتضخم اللحمية بشكل كبير.
  • يمكن أن يكون بسبب البكتيريا والفيروسات أو أجسام غريبة تسبب التهابات سيئة، قد تتضاعف لاحقاً وتسبب انسداد يصعب تحمله، وقد يكون الانسداد موسمياً.
  • الظروف الجوية والتقلبات، فالبرد والحرارة العالية من الأسباب التي تؤدي إلى التهابات الجيوب الأنفية وانسدادها.
  • حساسية الأزهار في مواسم تغير الفصول، إذ أن هناك بعض الأطفال الذين يتأثرون بموسم تلقيح الأزهار بسبب دخول غبار الطلع في أنوفهم، وهو ما يسبب لهم ألما وانسداداً.

كيف نعالج انسداد الأنف عند الأطفال

  • عندما يريد الطفل تنظيف أنفه من المخاط عليه أن يسد أحد الفتحتين ويخرج ما بها من مخاط، ويكرر العملية مع الفتحة الثانية من الأنف، لأنه قد يؤدي تنظيف الفتحتين في ذات الوقت إلى سد قناة الاستاكيوس مما قد يسبب ضرراً بالأذن الوسطى كذلك.
  • يجب تنظيف الأنف بمنديل مناسب غير معطر، ويكون نظيفاً تماماً، كما أن هناك الكثير من الأطفال الذين يستخدمون أدوات حادة أو غير مناسبة لتنظيف أنوفهم وهذا قد يسبب الإنسداد.
  • يجب غسل الأنف جيداً بالماء، وأن نعلم الطفل كيفية الإستنشاق الصحي بما يساعده على تنظيف أنفه بطريقة سليمة دون المبالغة في ادخال الماء فيه.

مخاطر انسداد الأنف عند الأطفال

  • صعوبة في التنفس مما يسبب التهابات مؤلمة، وهذا يزيد الضغط على الأذن الوسطى، ويزيد من أوجاع الطفل وبخاصة لدى الأطفال الرضع، وفي حال حدث هذا على الوالدين المسارعة بالذهاب إلى الطبيب لاستشارته والحصول على النصيحة منه.
  • زيادة لزوجة المخرجات والإفرازات المخاطية من الأنف، ويكون لونها أخضر إلى أخضر مزرق، مع ألم مستمر، وهذا يعد مؤشراً على وجود عدوى بكتيرية ضارة قد تسبب التهاب الجيوب الأنفية وانسداد الأنف.
  • عدم الراحة في النوم، بسبب استمرار الألم وخاصة في فترة الليل.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net
شات تعب قلبي الصوتي , شات السعودية , شات الغلا , شات تعب قلبي , شات جوال , شات كتابي , شات فلة الخليج , تصليح ثلاجات , تصليح ثلاجات هندي , فني تكييف , فني تكييف مركزي , - صيانة غسالات بمكة , صيانة غسالات صحون , شات شقى , شات جوال شات السعودية , شات سعودي , شات عربي للجوال , شات جوال , شات القروب , شات الود , شات جفى , شات فلة , شات سعودي كام , شات السعودية , شات مملكة الحب , شات فلة الخليج ,