اسرع طريقه للقضاء على الكرش توجد العديد من الما هى اسباب التي تؤدي إلى ظهور الكرش ، و الكرش عبارة عن تراكم للدهون في منطقة اسفل البطن مع ضعف عضلات البطن بشكل يؤدي إلى ترهلها ، و لا يظهر الكرش في وقت قصير أو سبب راحة الجسم لفترة معينة ، بل يكون عبارة عن تراكم للعديد من العوامل في وقت زمني لا يقل عن سنة بشكل يؤد إلى ظهور الكرش .

و من أهم الما هى اسباب التي تؤدي إلى ظهور الكرش الراحة المستمرة و عدم القيام بمجهود بدني ، بما يقلل من معدل حرق السعرات الحراية في الجسم و تراكم الدهون التي تظهر عند أغلب الناس في منطقة أسفل البطن و الخصر ، بالإضافة إلى العادات الغذائية الخاطئة كالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالدهون و النشويات ، و النوم بعد تناول الطعام مباشرة ، و الإكثار من تناول السكريات و الأملاح في الطعام . هذا بجانب بعض الأمراض التي يمكن أن تصيب الإنسان مثل اختلال في وظائف الغدة الدرقية ، أو إختلال في وظائف الكلى أو الكبد . و هناك العديد من الطرق ووسائل التي يمكن من خلالها الانتهاء والتخلص من الكرش ، و لكن للتخلص من الكرش بشكل سريع يجب العلم بأن الإلتزام بالنصائح التالية يجب أن يكون مضاعفاً و أن الإهمال في تلك النصائح بعد ظهور نتائج في تخسيس الكرش سوف يؤدي إلى نتيجة عكسية ، ذلك لأن تخسيس الكرش يتم بالتزامن مع تقوية وتنمية عضلات البطن ، مما يسبب كبر حجمها ، و التخلي عن التمرينات الرياضية سوف يؤدي إلى ترهلها بشكل سريع و يظهر الكرش بصورة اكبر مما كان عليه في السابق .

أول الأشياء التي يجب الإلتزام بها في تخسيس الكرش بصورة سريعة هو تغيير النظام الغذائي بشكل تام ، حيث يجب منع تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون تماماً ، و يفضل تناول الأسماك المشوية أو اللحوم البيضاء الخالية من الدهون في تلك الفترة ، مع الإكثار من تناول الخضروات قبل الوجبات الغذائية ، و شرب الماء بشكل مكثف طوال اليوم و بكمية لا تقل عن لترين . كذلك يجب التخلي عن الأطعمة التي تحتوي على السكر ، كذلك المشروبات يجب أن تكون بدون سكر أو يتم استخدام سكر دايت بغرض التحلية ، أيضاً الإبتعاد عن الأملاح قدر المستطاع ، و يفضل في تلك الفترة بشكل عام تناول الخضروات السوتيه . ثانياً يجب الإلتزام بتمرين البطن و حرق الدهون في الجسم بشكل مستمر ، و ذلك عن طريق النشاط الحركي عن طريق المشي لفترات طويلة ، و تمرين البطن بشكل متوسط صباحاً و مساءاً .